مقتل الحارس الشخصي لوزير الشئون الاجتماعية في كمين بلحج

> طورالباحة «الأيام» خاص

> شيع إلى مثواه الأخير بمديرية طور الباحة، أمس الأول، الحارس الشخصي لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل جهاد الزعوري الذي قتل في إطلاق رصاص من قبل مسلح أثناء ما كانوا يستقلون حافلة انطلقت من مدينة عدن باتجاه الصبيحة.

وقال مدير أمن مديرية طور الباحة العقيد عادل عبدالكريم، بحسب المكتب الإعلامي لأمن لحج حول الحادثة: إنهم تلقوا بلاغاً يفيد أن شخصاً مسلحاً يدعى سعيد صالح عنتر 28 عاماً أقدم بإطلاق النار على حافلة نقل باص أجرة كان يستقلهُ عدد من الركاب بينهم أحد أقارب وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة المناصفة د. محمد الزعوري "ابن أخيه"، نتج عن واقعة الاعتداء المسلح على الحافلة مقتل الشاب جهاد أحمد سعيد الزعوري 25 عاماً تلقى طلقتين في ظهره أدت إلى وفاته، وإصابة مفيد عبده محمد سلاّم 25 عاماً بطلقتين في الرجل واليد، وعبده محمد سلاّم 44 عاماً أصيب في الفخذ، ومحمد عبده عماد 55 عاماً بطلقة في القدم.

وأوضح مدير أمن طور الباحة، أن المتهم سعيد صالح عنتر كان يستقل نفس الحافلة التي فيها المجني عليهم دون معرفة الأسباب ودوافع الجريمة، ولاذ بالفرار عقب الحادثة.

وشنت أجهزة الأمن بالمديرية عقب الحادثة حملة أمنية لتعقب المتهم والقبض عليه بمشاركة وحدات أمنية تابعة لشرطة مدينة طور الباحة بالتنسيق مع وجهاء القبائل والشخصيات الاجتماعية لمساعدتهم في ضبط المتهم، وفتحت تحقيقاً موسعاً حول الحادثة، وقالت مصادر محلية: قام شيخ من مشايخ الجليدة، عادل الجليدي، بتسليم نفسه كرهينة إلى قائد قطاع الحزام الأمني بالمديرية حتى يتم تسليم المتهم الذي ينتمي لقبيلة الجليدة.

وقال الشيخ عادل الجليدي، إن تسليم نفسه لقوات الحزام الأمني احترام وتقدير للأرواح التي أزهقت نتيجة إطلاق النار من أحد أبناء قبيلتنا، وكي يعرفوا الناس أن بيننا وبين الضحايا لا يوجد أي عدوان أو نزاعات مسبقة.

وكشف مصدر محلي وجود قناة تواصل مع عقال قبيلة الجليدة من أجل تسليم المتهم بقضية القتل التي شهدت إدانة واسعة للحادثة، والتي طالبت بسرعة ضبط المتهم بعملية القتل وإحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل جراء ما أقدم عليه من إزهاق روح، وإصابة مواطنين بريئين آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى