انتخاب محافظ عدن رئيساً فخرياً للنقابة العامة لعمال البلديات عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​عقد بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الثاني للنقابة العامة لعمال البلديات والإسكان في قاعة مبنى صندوق النظافة وتحسين المدينة، لبحث سبل زيادة إيرادات صندوق النظافة والحفاظ عليها وتحسين معيشة العاملين فيه، بحضور قيادة السلطة المحلية، وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادة صندوق النظافة وتحسين المدينة عدن. 

وشدد وكيل أول عدن، نصر الشاذلي، على تكاتف الجميع لتحسين معيشة العاملين بالصندوق، منوها بأن السلطة المحلية شريك أساسي في تفعيل الصندوق باعتباره جزء لا يتجزأ من السلطة المحلية.
وطالب الشاذلي الحكومة بتقدير أوضاع العاملين والمساهمة في ذات الوقت بانتشال الأوضاع العامة في العاصمة عدن.

من جهته، أشاد فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، بدور النقابات العمالية في مختلف المراحل والمنعطفات، مؤكداً على ضرورة إيقاف صرف أموال الصندوق عبر تعليمات تأتي من جهات عليا، لأطراف لا علاقة لها بتلكم الصناديق.

انتخاب محافظ عدن رئيساً فخرياً للنقابة العامة لعمال البلديات عدن
انتخاب محافظ عدن رئيساً فخرياً للنقابة العامة لعمال البلديات عدن

ودعا المثقفين والسياسيين للوقوف أمام الأوضاع والتفكير بالمخارج الكفيلة لانتشال عدن من الواقع البائس الذي يعاني منه الجميع، كما دعا الحكومة للمساهمة بإيجاد المعالجات الكفيلة بالارتقاء بقيمة المرتبات بما يوازي ارتفاع وغلاء الأسعار، والنظر لظروف الفقراء.

أما م. قائد راشد أنعم، المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في عدن، فقد أكد من خلال كلمته بان قيادة الصندوق ستكون خير سند للنقابات كما كانت، بهدف المساهمة مع النقابات في تحسين المستوى المعيشي للعاملين.

يذكر أن المؤتمر قد انعقد، برعاية محافظ عدن أحمد حامد لملس، الذي تم بحضور نحو (63) مندوباً عن مختلف المحافظات الجنوبية المحررة، كان قد تمخض عن اتخاذ قرار بالإجماع بتعديل مسمى النقابة العامة من نقابة عمال البلديات والإسكان إلى النقابة العامة للبلديات وصناديق النظافة والتحسين والأعمال المشابهة لها،  بالإضافة لانتخاب أحمد حامد لملس رئيساً فخرياً للنقابة، وانتخاب مجلس عام للنقابة مؤلف من (31) عضواً، تم من خلالهم انتخاب (13) عضواً منهم من مختلف المحافظات لعضوية المكتب التنفيذي للنقابة برئاسة ثابت يحيى أحمد الذي أعيد انتخابه لدورة جديدة، كما جرى انتخاب لجنة للرقابة والتفتيش مؤلفة من خمسة أعضاء.

من جانب آخر، كان المؤتمر، الذي شهد نقلة نوعية من ناحية التمثيل النسائي الذي وصل لنحو 30 ٪ من عضوية المجلس العام، كان قد شهد تكريم كوكبة ونخبة من رواد الحركة والعمل النقابي وصل عددهم لنحو (13) رائداً ورائدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى