لبنان تؤكد موقفها الداعم لاستقرار اليمن واحترام سيادته

> القاهرة «الأيام» سبأ:

> بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته في أعمال الدورة العادية الـ ١٥٥ لمجلس وزراء الخارجية العرب، مع وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واستعرض الوزير بن مبارك مع نظيره اللبناني، تطورات الأحداث على الساحة الوطنية، والجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام في اليمن، مؤكدًا أن كل المبادرات قد حظيت بدعم وقبول الحكومة الشرعية قبل أن تصطدم برفض الميليشيات الحوثية وإصرارها على الاستمرار في انقلابها من خلال استهداف المناطق المأهولة بالسكان في محافظات مأرب والبيضاء، واستمرار حصارها لمدينة تعز وزيادة المعاناة الإنسانية لأبناء شعبنا اليمني من خلال نهب المساعدات الإنسانية وتحويلها لخدمة مجهودها الحربي.

وأشار الوزير بن مبارك إلى ما قامت به المليشيات خلال السنوات الماضية من زرع الأفكار الطائفية في نفوس الأطفال والشباب، وتغيير المناهج الدراسية، الأمر الذي يوسع من الشرخ الاجتماعي الذي أحدثه الانقلاب، ويطيل أمد الحرب، ويزيد من كلفتها ونتائجها الوخيمة على الشعب اليمني خلال السنوات القادمة.

وأكد وزير الخارجية، أنَّ التضامن العربي هو الحل الوحيد لمواجهة التدخلات الخارجية التي باتت تعصف بدولنا وشعوبنا العربية، مثمنًا إدانة الجمهورية اللبنانية لحادث استهداف مطار عدن من قبل الميليشيات الانقلابية واستهداف المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية.
من جانبه أكد الوزير اللبناني، موقف بلاده الثابت والمبدئي مع وحدة وأمن واستقرار اليمن، واحترام سيادته، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، ودعم كل الجهود لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يستحقه الشعب اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى