أتلتيكو مدريد لتوجيه ضربة قاضية للريال .. وبرشلونة يتربّص

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * يسعى أتلتيكو مدريد إلى الابتعاد بفارق ثماني نقاط عن جاره اللدود وحامل اللقب ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستضيفه غداً الأحد ، في موقعة منتظرة، فيما يسعى برشلونة الثاني إلى الزحف نحو القمة عندما يحلّ على أوساسونا اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين.

* ويتسلح أتلتيكو مدريد ، الساعي إلى لقبه الاوّل منذ عام 2014 ، أمام ريال مدريد بصلابته الدفاعية ، فهو حافظ على صدارة «لا ليجا» بفارق 5 نقاط عن برشلونة والريال بالرغم من أنه لم يفز سوى بمباراتين من الخمس الأخيرة (58 نقطة مقابل 53) .. وبرغم تردّي نتائجه في الفترة الأخيرة ، إلا أن «لوس كولتشونيروس» ، الذي يملك مباراة مؤجلة ظهر بصورة رائعة منذ بداية الموسم مع خسارتين فقط في 24 مباراة ، وشباك لم تتلق سوى 16 هدفاً ، ونجاعة تهديفية مع 47 هدفاً ، وهو ثاني أفضل خط هجوم في الدوري (خلف برشلونة مع 55) .. والفارق البارز بين «أتلتي» هذا العام والموسم الماضي هو الوافد الجديد من برشلونة الهداف الأوروجوياني (لويس سواريز) في سن الـ 34 عاماً، والذي سجل 16 هدفاً في 21 مباراة، وهو أفضل الهدافين بعد صديقه وزميله السابق في النادي الكتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي.

* ورغم أن سواريز غاب عن التهديف في مبارياته الأربع الأخيرة إلا أنه قبلها سجل 9 أهداف في 7 مباريات ، ولم يحتج للكثير من الوقت للتأقلم في العاصمة مدريد بعد قدومه من كتالونيا .. وتشاء الصدف أن يتعاقد أتلتيكو مع مهاجم برشلونة السابق دافيد فيا في عام 2013، ليحرز لقب «لا ليجا» في المرحلة الأخيرة من موسم 2013 - 2014.

* وكان أتلتيكو تجرّع من مرارة الخسارة للمرة الأولى في الدوري أمام الريال بهدفين على ملعبه «سانتياجو برنابيو» في 12 ديسمبر الماضي ضمن (المرحلة 13 ) .. ولم يفز «أتلتي» الذي يملك مباراة مؤجلة، في مبارياته الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات سوى مرة واحدة، فتعادل في واحدة مؤجلة أمام ليفانتي وخسر أمام الفريق ذاته بعد ثلاثة أيام، ثم أمام تشلسي الانجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يستعيد توازنه بالفوز على فياريال 2 - صفر في المرحلة 25.

* من ناحيته يأمل حامل اللقب (ريال مدريد) أن يجدد فوزه ذهاباً ، والخروج بنتيجة جيدة من ملعب «واندا ميتروبوليتانو» بعد التعادل المخيب أمام ريال سوسييداد 1 - 1 في المرحلة السابقة .. النتيجة الإيجابية الوحيدة بالنسبة لرجال المدرب الفرنسي (زين الدين زيدان) هي النقاط الثلاث من أجل تقليص الفارق من 5 نقاط إلى نقطتين ، والبقاء في سباق الفوز باللقب.

* ويلعب برشلونة الثاني بنفس عدد نقاط الريال (53 نقطة) أمام مضيفه أوساسونا الثاني عشر ، اليوم السبت بمعنويات عالية بعد «ريمونتادا» حققها لاعبو المدرب الهولندي رونالد كومان أمام إشبيلية في نصف نهائي الكأس المحلية حيث قلب النادي الكتالوني تخلفه في الذهاب 2 - صفر إلى فوز 3 - صفر بعد التمديد إياباً وتأهل إلى المباراة النهائية حيث سيلاقي أتلتيك بلباو ، وفي سيناريو جنوني شهد افتتاح الفرنسي عثمان ديمبيلي التسجيل ، وإهدار مهاجم إشبيلية الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس العائد من الإصابة ركلة جزاء صدها الحارس مارك - اندريه تير شتيجن ، وتسجيل المدافع جيرارد بيكيه الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ، وطرد لاعبين لإشبيلية ، خطف المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت هدف التأهل .. وألحق برشلونة بالنادي الأندلسي خسارة هي الثانية في أقل من أسبوع ، بعدما كان تغلب عليه في الدوري بهدفين نظيفين في المرحلة 25 .. وبعث برشلونة رسالة إلى منافسيه بحسب ما أشارت صحيفة «ماركا» التي اعتبرت أن رجال كومان أثبتوا أنهم في مرحلة النهوض ومستعدون للصراع مجدداً في سلسلة من 15 مباراة من دون خسارة في الدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى