​طلاب التسعينيات يكرمون 30 من أساتذتهم بالمنصورة

> عدن «الأيام» علاء بدر

> في سابقة هي الأولى من نوعها في الوسط التربوي، شهدت العاصمة عدن اليوم الأربعاء، إقامة حفل خطابي تكريمي لعدد من التربويين في مديرية المنصورة.
الحفل أقيم بجهود عدد من زملاء الدراسة في حقبة التسعينيات من القرن العشرين، الذين أرادوا رد جزء من فضل معلميهم عليهم.

ودعا منظمو الحفل معظم المدرسات والمدرسين الذين تتلمذوا على أيديهم في مراحل الابتدائية الإعدادية والثانوية، إلى جانب مدراء ووكلاء عدد من المدارس منها مدرسة الفقيد سعيد ناجي، ابن زيدون وثانوية النعمان.

ونيابةً عن 30 معلم ومعلمة ألقت التربوية الفاضلة الأستاذة انتصار عبدالله علي الدلالي مديرة ثانوية أحمد حامد خليفة في مديرية المنصورة، والأستاذ القدير طارق عوض صالح النامس كلمتين معبرتين عن المناسبة شكرا خلالهما إقامة هذا الحفل التكريمي البهيج الذي كان حريا أن تقوم به الجهات المسؤولة الحكومية ولكنها أغفلته، وتذكَّره الأبناء من الطلاب الأوفياء على حد وصفهما وهو ما أوقع الأثر البالغ في قلوب التربويين والتربويات.

كما ألقى م. أديب دعبش كلمة الطلاب التي أشار من خلالها إلى أنه "مهما بلغت "القسوة" التي اتصف بها الأغلبية من المعلمين حينها إلا أن جميع الطلاب والطالبات سواسية في التعامل، وهدفهم كان واحدا، وهو الأخذ بأيدِ التلاميذ إلى نور المعرفة التي تسبقها التربية".

ولفت دعبش إلى أنه على الرغم من قلة الإمكانيات في تلك الفترة إلا أن معلمي ذلك الزمن تمكنوا من تخريج دفعات من الطلاب المتميزين الذين ارتقوا إلى سُلَّم الوظائف على اختلاف درجاتها في جميع الوزارات والمصالح الحكومية وغيرها، وأحسنوا اختيار طريقهم وبلغوا ثقافات عالية، مؤكدا أنهم سيظلون يكنون لمعلميهم الاحترام والتقدير.

كما تحدَّث منظم الحفل مختار فضل البتول بصفته مؤسس المجموعة التواصلية في تطبيق "الواتساب" وهي ذاتها التي احتضنت معظم زملاء المراحل التعليمية في العقد الأخير من القرن العشرين "إن هذه اللحظات الجميلة جاءت كفكرة انطلقت بذرتها من المجموعة التواصلية التي أطلق عليها أبناؤكم اسم (ملتقى أصدقاء الدراسة)، وإني تشرفت ببناء اللبنة الأولى في تجميع أصدقاء الدراسة وتقدير الأساتذة".

تخلل الحفل أغانٍ وطنية وأخرى معبرة عن مكانة المعلم، وكذا اسكتشات مسرحية في ذات السياق، كما اختتم الحفل بتكريم مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ علي علوي السويري، وتكريم المعلمين والمعلمات بالدروع التذكارية والهدايا المقدمة من اللجنة التحضيرية للحفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى