مركز تعز: استخدام أسلحة عشوائية بمناطق مدنية جريمة حرب

> تعز «الأيام» خاص

> أدان مركز تعز الحقوقي THRC أمس القصف الصاروخي الذي شنته جماعة الحوثي واستهدف مدرسة طارق بن زياد في منطقة السحيحة بمديرية المعافر غرب محافظة تعز، مسفراً عن سقوط قتلى بينهم أطفال مدنيون.

وأدى سقوط الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي في تمام الساعة الواحدة ظهر أمس الأول الأحد على مدرسة طارق بن زياد بمنطقة السحيحة مشاولة سفلى بالريف الغربي لتعز إلى مقتل أربعة أطفال إلى جانب جنود حكوميين كانوا داخل المدرسة.

ووثق الفريق الميداني التابع لمركز تعز الحقوقي THRC مقتل أربعة أطفال من النازحين العائدين إلى منازلهم وقراهم بالريف الغربي لمحافظة تعز، تواجدوا في محيط المدرسة، أثناء سقوط الصاروخ الحوثي وهم: 1 - معتز عبده سعيد (12 عاما) ٢ - ريدان رافق محمد سعيد (9 أعوام) ٣ - عبده مختار غالب (12 عاما) 4 - القادري محمد هديرة (13 عاما).

وقال المركز في بيان: "تأكد للفريق الميداني خلال النزول إلى هيئة مستشفى الثورة العام ومقابلة بعض أهالي الأطفال، أن الأسر النازحة عادت حديثاً إلى منطقة السحيحة التي تعرضت للقصف الصاروخي، وأن الأطفال أصيبوا أثناء تواجدهم في محيط المدرسة".

يرى مركز تعز الحقوقي THRC أن "استخدام الأسلحة العشوائية والمتفجرة من قبل مليشيات الحوثي لاستهداف مناطق تتواجد بها أعيان مدنية دون الاكتراث لحياة المدنيين، يشكل جريمة حرب وانتهاكاً لحقوق الإنسان والقانون الدولي".

وطالب المبعوث الأممي لليمن ومنسقية الشؤون الإنسانية والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان الضغط على الحوثيين لاتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية المدنيين والمنشآت المدنية، وتجنيب حياتهم الخطر والاستهداف المباشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى