حضرموت وعدن وتعز يحاصرها كورونا

> عدن «الأيام» خاص

> أظهرت إحصائية لمتابعة رصد حالات كورونا، أمس الاثنين، معدل إصابة ووفاة جديدان في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، في وقت دعت وزارة الصحة جميع المواطنين لاتخاذ الحيطة والحذر واتباع إجراءات وقائية لازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وسجلت الأرقام (98) إصابة أمس الاثنين حصدت عدن الترتيب الأول (36) تليها (32) حضرموت، (14) تعز، (7)المهرة، (5)شبوة، (2)لحج و(2) مأرب، فيما وصل عدد الوفيات إلى 20 حالة منها (16) بحضرموت و(4) تعز، وسجلت (12) حالة تعاف، جميعها بحضرموت.

وأوضحت الإحصائية إجمالي الإصابات المؤكدة (3516) و(771) وفاة و(1546) تعاف.

وأكدت الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الناطق الرسمي للجنة العليا للطوارئ د. إشراق السباعي، في بيان أمس الاثنين، أن على الجميع الالتزام بارتداء الكمامات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي والجسدي لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت السباعي إن "المنحنى الوبائي للموجة الثانية لفيروس كورونا آخذة بالارتفاع يوما بعد الآخر وأن محافظة حضرموت تحتل المرتبة الأولى فيما تليها عدن ثم تعز".

وشددت على السلطات المحلية بالمحافظات على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة التي تحد من انتشار هذا الوباء.

وحول التجهيزات في عدن، حيث مقر الحكومة، أشارت السباعي إلى أن هناك ثلاثة مراكز للعزل موزعة في الجمهورية والأمل والثالث في مستشفى الصداقة، وجهزت بالمستلزمات الطبية اللازمة مما تجعل طواقمها الطبية في حالة استعداد تام لتقديم الخدمات لجميع المرضى المصابين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى