توزيع تمور فاسدة لأطفال التوحد بعدن «صور»

> عدن «الأيام» خاص

> حضر إلى مبنى صحيفة «الأيام»، أمس، عدد من أولياء أمور أطفال ممن يتلقون العلاج والتدريب في "جمعية أطفال عدن للتوحد" يشكون توزيع الجمعية لعبوات تمور منتهية الصلاحية كدعم للأطفال وأسرهم.

وبحسب إفادة أولياء الأمور، فقد ساورهم الشك من وجود لاصق قوي مستحدث فوق العبوات مكتوباً عليه أن المنتج صالح لمدة عامين ومن إنتاج المملكة العربية السعودية.

وقالوا "عند قيامنا بنزع اللاصق تبين أن البيانات الأصلية المطبوعة على العبوات تظهر أن المنتج بالفعل من إنتاج السعودية وصالح لمدة سنة واحدة فقط من تاريخ الإنتاج وليس سنتين، إضافة إلى عدم وجود تاريخ للإنتاج على البيانات الأصلية، أو أنها قد مسحت حتى لا يتم احتساب المدة في مخالفة واضحة لمقاييس ومعايير الجودة والصلاحية، بينما كتب على الملصق المزيف أنه من إنتاج أكتوبر 2020 وصالح لمدة سنتين".

وأضافوا "تبين عند معاينة التمور أن علامات عدم صلاحيتها للاستهلاك واضحة على المنتج، حيث تظهر فقاقيع على التمور وانتفاخ في العبوات"، مطالبين إدارة الجمعية بالكشف عن هوية الجهة المانحة لهذه التمور الفاسدة ومحاسبتها وتقديمها للعدالة لتلقى عقابها الرادع، وللتشهير بها أمام المجتمع وعدم التستر عليها".

عبوات تمور منتهية الصلاحية
عبوات تمور منتهية الصلاحية

وأشادوا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعية في علاج وتدريب أبنائهم المصابين بالتوحد وتفاني عمل طاقمها الذي يعمل بكل طاقته وبأقل الإمكانيات. كما طالب أولياء الأمور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وكذا البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أن يكونا على اطلاع بالواقعة كون المنتج ببياناته الأصلية واللاصق المزيف، يبين أنه من إنتاج المملكة العربية السعودية، وخاصة أن المنتج ليس متداولاً تجارياً في الأسواق المحلية، ما يعني بإمكانية تمريره عبر المساعدات المقدمة لليمن بشبهة فساد مع بعض مصانع الأغذية في بلد المنشأ للتخلص من كميات من التمور الفاسدة والمنتهية الصلاحية تحت غطاء المساعدات الإنسانية لليمن.

وأضاف أولياء الأمور أن هذا يعد بلاغاً موجهاً لهاتين الجهتين وللجهات الأمنية للتحقيق في الأمر وكشف النتائج، معبرين عن إدانتهم واستيائهم لهذا العمل "الذي كان القصد منه الضرر بأطفالهم وهم على أبواب الشهر الفضيل بدلاً من تقديم العون الصادق لهم كونهم شريحة اجتماعية مستضعفة بحاجة إلى كل دعم صادق ونزيه، معبرين عن تضامنهم مع جمعية أطفال عدن للتوحد التي تقدم العون لأطفالهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى