مدير البيئة بلحج لـ«الأيام»: لجنة علمية تقتفي مسار النمر العربي بعد اصطياده في أبين

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال م. فتحي الصعو مدير حماية البيئة بلحج في تصريح لـ«الأيام» أمس الإثنين، إن الهيئة بدأت بدراسة خط سير النمر العربي النادر والمهدد بالانقراض، وذلك بمشاركة فريق من إدارة صون الطبيعة بالديوان والفروع في لحج، أبين، الضالع.
وشكلت اللجنة بناء على تكليف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة م. عمار ناصر العولقي.

وأشار الصعو إلى أن الهيئة تسعى من خلال هذه الدراسة إلى حماية النمر العربي الذي يعد من الفصائل النادرة والمهددة بالانقراض من خلال التوعية بمنع اصطياده في تلك المحافظات، وإصدار التشريعات القانونية من قبل الحكومة لحماية النمر العربي النادر والمهدد بالانقراض.

وكان مهتمون بحماية البيئة قد طالبوا الجهات الحكومية بالتحرك السريع، وإصدار قرارات عاجلة بمنع الاصطياد وتجريم المتاجرة بالنمر العربي وتفعيل معاهدة ساتيس التي تحمي جميع فصائل الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، وتُعتبر من أهم المعاهدات التي تهدف إلى حماية الفصائل البرية من خطر الانقراض، إذ تعمل على المحافظة على الحياة الفطرية وتنظيم الإتجار بها ضمن قوانين صارمة تمنع تجارة النمر العربي أو الاحتفاظ به.

ويوم أمس الأول أظهرت فيديوهات مصورة اصطياد مواطنين في مدينة لودر لحيوان النمر العربي ووضعه في قفص.
وأوضحت مصادر أن أسباب ظهور النمر العربي أمام البشر ناتج عن خلل في التوازن الغذائي، حيث إن اصطياد حيوانات الوبر والرباح من قبل المواطنين وهي الأكلة المفضلة للنمر العربي دفعة للخروج أمام المواطنين للبحث عن صيد يصطاده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى