قوات الشرعية بشبوة تحاصر قبائل لقموش وتدفع بتعزيزات الى شقرة

> عتق «الأيام» خاص:

> قالت مصادر محلية إن قوات الأمن والجيش، الموالية للشرعية بعتق مركز محافظة شبوة، دفعت أمس الجمعة بقوة إلى منطقة هدى في العرم بحبان؛ لمحاصرتها واعتقال القائد العسكري بالنخبة الشبوانية محمد البوحر، فيما دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مناطق التماس مع القوات المسلحة الجنوبية في شقرة أبين.
وقال مصدر لـ"الأيام" إن حملة أمنية وعسكرية مشتركة تابعة لمحور عتق، قوامها 20 طقما ومدرعات، توجهت إلى منطقة هدى في العرم – حبان، حيث شوهد انتشار آليات عسكرية، وتمركز نقاط عسكرية وأمنية في منطقة هدى في العرم - حبان بشبوة.

وأكد المصدر أن الحملة على منطقة هدى، التي تتمركز فيها قبائل لقموش حمير، جاءت بعد ظهور قائد اللواء الثاني للنخبة الشبوانية السابق المقدم محمد سالم البوحر خلال أيام عيد الفطر المبارك. وقال المصدر المحلي وشهود إن الحملة الأمنية تحاول محاصرة مناطق لقموش التي يوجد فيها البوحر لمنع تحركاته واعتقاله.
وأكد سكان حدوث توتر في المنطقة وسط مطالبة لقموش القوات الموالية للشرعية الانسحاب من مناطقهم.

في اتجاه مواز، دفعت القوات التابعة للشرعية في شبوة، أمس، بقوات جديدة من العبر ومأرب وعتق إلى جبهات القتال في شقرة في أبين، وأقامت مواقع جديدة حسب السكان.
وتشير تقارير إلى عودة التوتر إلى مناطق في أبين مع تحركات مشبوهة لقوات تابعة للشرعية خلال الأيام الماضية، وذلك في ظل عدم الالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى