لا نتائج واضحة حول اجتماع أوروبي عماني عن حرب اليمن

> مسقط «الأيام» خاص

> أفادت وزارة الخارجية العمانية أن مسؤولين عمانيين أجروا، أمس الإثنين، في مسقط مباحثات واسعة مع سفراء الاتحاد الأوروبي في اليمن حول الأزمة اليمنية والحرب التي دخلت العام السابع.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (عما) أن مجموعة من سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، بمشاركة المبعوث السويدي، اجتمعوا مع وكيل وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية العماني خليفة الحارثي ومساعديه، حيث تركز الاجتماع على بحث قضايا وأوضاع المنطقة لا سيما الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.

ولم تشر الوكالة العمانية إلى أي تفاصيل وإيضاحات بشأن نتائج الاجتماع، لكن مراقبين أكدوا أن الاجتماع الأوروبي مع المسؤولين العمانيين هدف إلى ممارسة مزيد من الضغوط على مسقط التي تستضيف قيادات حوثية والوفد التفاوضي للجماعة.

وقال أحد المراقبين المطلعين: لم تتضح نتائج الاجتماع حتى وقت متأخر أمس الإثنين.

وجاءت المباحثات العمانية الأوروبية بعد يوم على إعلان الاتحاد الأوروبي أمس الأول على تأكيده دعم الجهود التي تقودها المملكة العربية السعودية لحل الأزمة في اليمن، مشدداً على أهمية تنفيذ بنود المبادرة السعودية المتضمنة وقف إطلاق النار على مستوى البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة وإعادة فتح الخطوط الجوية والبحرية.

وقال مراقبون: إن اجتماع السفراء الأوروبيين بالمسؤولين العمانيين بهدف ممارسة مزيد من الضغوط العمانية على جماعة الحوثي، حيث تستضيف مسقط وفد الجماعة التفاوضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى