احتجاجات وتهديد بالإضراب بعد اعتقال 5 كوادر صحية بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
جدد الأطباء وطواقم التمريض والكوادر الفنية والإدارية بمكتب الصحة في شبوة، مطالبتهم للسلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظة الإفراج عن 5 من زملائهم الذين مازالوا رهن الاعتقال منذ 7 أيام في سجن البحث الجنائي بمدينة عتق دون أي مسوغ قانوني، وبتهم كيدية.


جاء ذلك في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمس أمام مكتب الصحة بمحافظة شبوة ومستشفى عتق المركزي بدعوة من نقابتي الأطباء والمهن الطبية والصحية بشبوة، للمطالبة بإطلاق سراح د. صالح عبدالله الحمصي و4 آخرين من الكوادر الطبية والفنية والإدارية.

وأدان المشاركون في الوقفة الاحتجاجية استمرار السلطات الأمنية في اعتقال زملائهم دون وجه حق وخلافا للقانون، ولوحوا بتصعيد الاحتجاجات وإعلان الإضراب العام بجميع المستشفيات، وذلك في حال عدم الاستجابة لمطلبهم بالإفراج الفوري عن زملائهم الخمسة المعتقلين، الذين يتعرضون لمعاملات غير لائقة في سجن البحث الجنائي بعتق.


كما طالب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية إجراء تحقيق شفاف وعادل بهذه القضية، وتوضيح ملابساتها للرأي العام، ومحاسبة المتسببين فيها، وإعادة الاعتبار لمن تعرضوا للاعتقال.

تجدر الإشارة إلى أن الكوادر الطبية والصحية المحتجزين لدى السلطات هم: د. صالح عبدالله الحمصي، ومحمد فدعق(ممرض)، ومهدي الهفيش،(ممرض)، وأصيل السليماني، (مسعف) وياسر قوبان،(حارس مدني).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى