عرض عسكري في مجال مكافحة الإرهاب بعدن

> عدن «الأيام»:

> دشن اللواء الأول دعم وإسناد، صباح أمس السبت، المرحلة التدريبة الثانية للعام 2021م بإقامة عرض عسكري لبعض من وحدات اللواء في مقره بمعسكر الجلاء بالعاصمة عدن.
واستعرض اللواء قواته من خلال عرض عسكري لوحدات رمزية، عبرت مدى جهوزيتها وتعاملها مع كافة الظروف الأمنية، في مجال مكافحة الإرهاب وحماية الشخصيات والتعامل مع جميع الأسلحة.

وترحم قائد اللواء الأول العميد نصر عاطف اليافعي على أرواح الشهداء من منتسبي اللواء، وفي مقدمتهم القائد المؤسس العميد منير أبو اليمامة، الذي كان له الفضل في إقامة لواء عسكري يضرب به المثل في النظام والانضباط والقوة، مؤكدا مضيه قدما خلف القيادة السياسية للدفاع عن الوطن الجنوبي ومكتسباته التي تحققت.

وحيا "عاطف" الروح الفدائية والوطنية التي يتمتع به‍ا أفراد اللواء التي أظهروها، ومازالوا يقدمونها في كثير من الأحداث المواقع والجبهات، وأهمها مشاركته في تحرير عدن من العناصر الإرهابية، ولحج وأبين ويافع، وصولا إلى محافظة شبوة الذي كان لأبطاله دور كبير في التصدي لمليشيات الإخوان في جبهة أبين، حيث أبلوا فيها بلاءً حسنا.
وجرى في نهاية الفعالية تكريم شهداء وجرحى اللواء الذين سقطوا في جبهة أبين بدروع تذكارية سلمت لذويهم، إضافة إلى تكريم عدد من قادة الوحدات المبرزين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى