انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة 220 دار نشر

> «الأيام» خاص:

> انطلقت فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب، الخميس الماضي، بمشاركة أكثر من 220 دار نشر محلية وعربية وأجنبية، وتستمر فعالياته حتى 22 يونيو الجاري على أرض معرض بغداد الدولي تحت شعار "الكتاب.. وطن".
وسيقام المعرض لمدة 10 أيام، وتأتي الاستعدادات لافتتاح معرض بغداد للكتاب بعد توقف المعارض لأكثر من سنة، بسبب انتشار جائحة كورونا.

وتسمح إدارة معرض بغداد الدولي للكتاب بعرض إصداراتها ونتاجاتها الثقافية، وبرامجها وخدماتها على أن تخضع لقوانين الرقابة النافذة في دولة العراق، التي تمنع جلب وعرض أي مواد ثقافية ذات طابع سياسي، أو طائفي، أو اجتماعي تسيء إلى الآخر، أو أي مواد مزورة، أو مقرصنة تتعارض ومبدأ حقوق الملكية الفكرية، تحت طائلة المصادرة، وحق التقاضي لدى الجهات القضائية المختصة، ولا يحق المشاركة بأي منتجات تم منع توزيعها، أو استيرادها بقرار قد صدر من إحدى محاكم دولة العراق، أو إحدى المحاكم في الخارج، على دور النشر المتقدمة للاشتراك بالمعرض إرسال قائمة بمنشوراتهم المشاركة حصرًا قبل شهر من الشحن،لا يجوز للمشارك بعرض أي كتاب خارج القائمة المرسلة، ولا يحق له عرض أي كتاب لدار نشر آخر، الكتب المعروضة للمشاركة يجب أن تكون أصلية، ولا تتعارض مع حقوق الملكية الفكرية، وسيتعرض المخالف لقوانين اتحاد الناشرين العرب، وضوابط إدارة معرض بغداد الدولي للكتاب، والتي ربما تصل إلى إغلاق الجناح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى