ضبط خلية إرهابية نفذت تفجير زنجبار «صور»

> زنجبار "الأيام" خاص

>
  • عملية للحزام الأمني تطيح بخلية إرهابية في زنجبار
> ذكرت قوات الحزام الأمني أنها ضبطت، أمس، خلية إرهابية متهمة بالتفجير الذي استهدف الجمعة عربة نقل عسكرية، وتسبب بمقتل سبعة جنود، وإصابة 29 من قوات اللواء الثالث، الذي يقوده أركان حرب قوات الدعم والإسناد العميد نبيل المشوشي.

قائد اللواء الأول مكافحة إرهاب ومهام خاصة عبده سند، قال إن قطاع الحزام الأمني في أبين كلَّف وحدة من قوات التدخل السريع، لتتبع خيوط العملية، وجمع التحريات.

ضبط خلية إرهابية نفذت تفجير زنجبار
ضبط خلية إرهابية نفذت تفجير زنجبار

وأكد أن عملًا استخباراتيًا للوحدة المكلفة بالمهمة قاد إلى معلومات مهمة تمَّ من خلالها مداهمة مواقع عدة لضبط المشتبه بهم.

وقال"المتهمين الأساسيين تمَّ القبض عليهم كلًا بمفرده، بعد عملية رصد ومتابعة، وبعد مواجهة المتهمين ببعض الحقائق والوقائع، تمَّ اعترافهم بتنفيذ العمل الإرهابي عبر دراجة نارية، تحمل عبوات متفجرة، يتم التحكم بها عن بُعد، وضعت بجانب السيارة (الدينا) التي كانت تقل الجنود الواقفة بجانب سوق زنجبار".

المتهمينِ
المتهمينِ

وأضاف "أثناء التحقيق مع المتهمينِ الأساسيينِ المنفذينِ لهذا العمل الجبان، وهما من سكان مدينة زنجبار الأول ع.م.ب. والثاني م.خ، تم الكشف عن الخلية المأجورة في زنجبار التي كانت تقوم بعملية التفجيرات المتفرقة في المدينة، لإثارة الرعب والفوضى، وإقلاق السكينة العامة لعاصمة المحافظ".

ووفقًا للقائد عبده سند "تم التحفظ على المتهمين وأفراد الخلية الآخرين في مقر قيادة الحزام الأمني بأبين، لإجراء التحقيقات الأولية، وجمع الاستدلالات، ليتم بعد ذلك تحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ إجراءاتها القانونية".

قائد حزام أبين أثناء التحقيق مع المتهمينِ
قائد حزام أبين أثناء التحقيق مع المتهمينِ

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي دفع، أمس وأمس الأول، بتعزيزات عسكرية صوب الضواحي الشرقية لمدينة زنجبار مركز محافظة أبين، بالتزامن مع انتشار مكثف لقوات الحزام الأمني في أرجاء متفرقة من مديريتي زنجبار وخنفر.

وقال شهود عيان أن تعزيزات تضم أطقمًا عسكرية، وعربات مدرعة، والعشرات من المسلحين، وصلت إلى مشارف وادي حسان شرقي زنجبار، وانتشرت في محيط الحاجز الأمني في المنطقة، بينما تحركت أخرى إلى منطقة الإرسال الواقعة على الطريق المؤدي إلى منطقة الشيخ سالم.

وأمس الأول ذكرت مصادر محلية أن قوات الحزام الأمني، ووحدات من قوات الدعم والإسناد، نفذت انتشارًا أمنيًا واسعًا في أجزاء واسعة من مديريتي زنجبار وخنفر، ونشرت جنودًا قُرب الحواجز الأمنية وتقاطعات الطرق الرئيسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى