هروب 3 جنود متهمين بقتل جندي من سجن أمن لودر

> لودر «الأيام» خاص:

> هرب 3 من جنود أمن مديرية لودر، أمس الأول الإثنين، كانوا محتجزين في سجن إدارة الأمن بمدينة لودر، بتهمة قتل جندي من منتسبي لواء الأماجد قبل خمسة أشهر.

وأفادت مصادر مطلعة أن فرار الثلاثة الجنود يأتي بعد هروب 6 من زملائهم، كانوا شركاء معهم في جريمتهم قبل أكثر من شهرين، في حادثة أثارت الشكوك في تواطؤ من أمن لودر لتهريبهم من السجن، خاصة أن السجن يقع داخل إدارة الأمن بالمديرية.

وحصلت «الأيام» على أسماء الجنود الثلاثة الذين هربوا من سجن أمن المديرية وهم:نايف قهس، وسامح الوزاز، وفيصل العيدروس.

وحسب المصادر فإن 9 جنود من أفراد أمن مديرية لودر كانوا يرابطون في نقطة تتبع أمن المديرية في قرية المنياسة بمنطقة دثينة (6 كم شرق مدينة لودر) قد أطلقوا النار على الجندي شرف السعدي الجوفي بتاريخ 26 يناير 2021 م أثناء مروره بالقرب من النقطة ذاهبا إلى عمله في لواء الأماجد وأردوه قتيلا.

وأوضحت أن الجنود التسعة اعترفوا بحادثة قتلهم الجندي التابع للواء الأماجد، وأن مدير عام أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي، كان قد وجه مدير أمن مديرية لودر العقيد الخضر حمصان بنقل الجنود التسعة إلى مدينة شقرة، بناء على توجيهات رئيس النيابة العامة في محافظة أبين القاضي أبوبكر الشقاع، تمهيدا لتحويلهم إلى القضاء، وحتى يكونوا في مأمن من الهروب، غير أن مدير أمن لودر لم ينفذ التوجيهات فتم هروب الجنود الجناة التسعة كلهم.

ونوهت المصادر إلى أن حادثة فرار سجناء من سجن لودر ليست الأولى بل سبق ذلك هروب متهمين في قضايا جنائية وقتل بتواطؤ مع الحراسات، بإيعاز من قيادة أمن لودر مقابل دفع مبالغ مالية.

مصادر خاصة ومراقبون قالوا إن هناك علاقة بين هروب السجناء الثلاثة مع صدور قرار من وزير الداخلية إبراهيم حيدان بإقالة مدير أمن لودر العقيد الخضر حمصان قبل 5 أيام، إذ لم تتم عملية التسليم بين المدير السلف والخلف حتى الآن، لرفض حمصان قرار الإقالة، وقام بحشد مناصريه من الجنود والمقربين له بتنفيذ وقفة احتجاجية تنديدا بقرار إقالته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى