عدن.. حياة التربوي عمر السيد مهددة بسبب غسيل الكلى

> عدن «الأيام» عبدربه اليزيدي

> تداول ناشطون ومواطنون يوم امس فيديو نشر على منصات التواصل الاجتماعي للأستاذ القدير عمر السيد المدير السابق لثانوية لطفي جعفر أمان النموذجية، الذي أصيب بالفشل الكلوي مؤخرا، وهو ينتظر لساعات إجراء الممرضين له عملية الغسيل، الذين رفضوا معالجته.

وأوضح ابن التربوي القدير مختار عمر السيد في شكواه عبر "الأيام" أنه في البداية تم توفير سرير شاغر في مركز غسيل الكلى بالجمهورية، بعد وفاة أحد المرضى، وتم ترتيب موعد لوالده مرتين أسبوعيا كل اثنين وخميس مساء، وأجرى ثلاث عمليات غسيل كلى دون أي مشاكل، لكنهم تفاجؤوا فيما بعد، بتغيير مديرة المركز للموعد، وتحويله للساعة الخامسة فجرا، دون إبداءها السبب.

ولفت نجل عمر السيد إلى أن والده في حالة صحية يرثى لها، والتوقيت فجرا لا يتناسب مع ظروفه الصحية، إذ إنه لا يستطيع النوم، بالإضافة إلى أن نقله إلى مركز غسيل الكلى في مستشفى عبود أو الصداقة اللذان يعانيان من تهالك الأجهزة، سيزيد حالته الصحية تدهورا، كونه يعاني من مرضي السكر والغرغرينا.

وناشد مختار السيد، محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، وكافة الجهات القيادية والمعنية بالعاصمة عدن، ببحث أسباب حرمان عمر السيد من السرير الشاغر الذي تم ترتيبه له مع الإدارة، داعيا إلى ترتيب لقاء مع إدارة المستشفى والطاقم التمريضي، لبحث هذه المشكلة التي تتعلق بحياة إنسان.

* الرأي الاخر لمديرة المركز:

"الأيام" تواصلت مع مديرة مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الجمهورية نبيهة باماجد، التي أكدت أنها قامت بتوفير مقعد غسيل للسيد في كل يوم اثنين وخميس الساعة الخامسة فجراً.

واضافت ان جدول جلسات الغسيل مزدحم في مركز الغسيل في مستشفى الجمهورية وأنها "نصحت السيد بالتوجه الى مركز عبود او مركز مستشفى الصداقة لانه لايوجد زحام في هذان المركزان".

وبخصوص ادعاء مقدم الشكوى بان الدكتورة باماجد ستقوم بفصل اي موظف يقوم بعملية الغسيل للسيد في ذلك الوقت قالت:"بالتاكيد هناك بروتوكول وجدول جلسات يجب ان يلتزم به الجميع ولا يوجد فرق بين اي مريض وأخر وبالفعل سيتم فصل اي موضف لا يلتزم بهذا الجدول".

وبالمقابل اشتكت الدكتورة نبيهة من مرافقي السيد من الشباب الذين قالت انهم اثاروا فوضى وهددوا العاملين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى