أمن عدن ترقيم 1422 سيارة منذ بداية الحملة الأمنية

> عدن «الأيام» خاص

>
​أقر اجتماع، عقد اليوم الثلاثاء، وضم محافظ عدن بقيادات الوحدات الأمنية المشاركة في تنفيذ الحملة الأمنية لضبط السلاح غير المرخص والسيارات غير المرقمة، استمرار الحملة الأمنية بنفس الوتيرة حتى إنجاز كافة المهام التي أقيمت من أجلها، والإسراع في تنفيذ مشروع إنشاء منظومة المراقبة في كافة المديريات، وتوحيد الزي العسكري لكل وحدة أمنية، وتحديد إدارة شرطة عدن كجهة وحيدة مخولة بإصدار تراخيص حمل السلاح، وإغلاق محلات بيع الملابس العسكرية غير المرخص لها.

 وأشاد المحافظ لملس بالنجاح الذي حققته الحملة الأمنية في أسبوعها الأول، مثمنا الجهود المبذولة في تنفيذها من الضباط والأفراد المشاركين فيها، والتعاون الكبير الملحوظ من المجتمع في العاصمة عدن، والذي مثّل أهم عوامل النجاح، مشددا على ضرورة حسن التعامل في تطبيق النظام وإرساء دعائمه بين أوساط المواطنين.

من جانبه، استعرض مدير عام شرطة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي، تقرير الأسبوع الأول من الحملة، الذي تضمن أبرز النتائج الإيجابية وعدد الأسلحة المضبوطة، والسلبيات التي رافقت تنفيذ الحملة ومقترحات معالجتها.
وأشار إلى أنه تم حتى الآن ضبط كمية من الأسلحة الخفيفة والذخائر غير المرخصة، ولم تُرصد أي حوادث لإطلاق نار، أو إصابات بالرصاص الراجع وغيرها من النتائج الإيجابية للحملة.

وفي السياق ذاته، أكد العقيد جمال ديان مدير شرطة السير بالعاصمة عدن، إن عدد السيارات التي استكملت الإجراءات، وتم ترقيمها حتى مساء أمس الإثنين من الحملة بلغ 1422 سيارة، وهناك مئات السيارات يجري العمل على استكمال إجراءاتها، مضيفا أن ذلك يعد رقما، إيجابيا يعكس مدى تجاوب المواطنين من مالكي السيارات مع الحملة وإدراك أهميتها.

من جانبها أعلنت قوات الحزام الأمني، أمس الثلاثاء، أن جميع قطاعاتها الأمنية تواصل تنفيذ الحملة الأمنية الشاملة على ظاهرة حمل السلاح، والمركبات المخالفة في جميع مديريات العاصمة عدن.

وأفادت قوات الحزام الأمني أنها صادرت عشرات الأسلحة غير المرخصة، فيما تم احتجاز مئات السيارات غير المرقمة، وذلك ضمن النجاحات المستمرة التي تحققها الحملة الأمنية في يومها السابع على التوالي. 

وأفاد قائد القطاع الثالث النقيب كمال الحالمي، في تصريح صحفي بثه المكتب الإعلامي لقوات الحزام الأمني لوسائل الإعلام، أن استمرار الحملة لضبط الأسلحة غير المرخصة والمركبات المخالفة وغير المرقمة لا زالت في جميع شوارع مديرية المنصورة.

وأضاف: "باشرنا صباح الثلاثاء بعمل نقاط أمنية متحركة لرصد وضبط المسلحين والسيارات المخالفة التي تحاول التملص من النقاط الرئيسة عبر الطرق الفرعية، ومن خلال ذلك تم ضبط عشرات السيارات غير المرقمة".

من جهته أثنى مدير شرطة السير في مديرية المنصورة الملازم أول خالد سعيد قردش بالجهود المساندة لشرطة السير، التي تؤديها قوات الحزام الأمني في مديرية المنصورة على أكمل وجه، منوها أن هذه الجهود المبذولة والتناغم الجاري بين الأجهزة الأمنية في المديرية سيؤدي إلى تسريع عملية ترقيم السيارات والقضاء على حركة المركبات المجهولة وغير مرقمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى