قبيلة الطف بيافع تدين اعتقال قيادي في المقاومة ومرافقة بشبوة

> يافع «الأيام»:

> أصدر أبناء وشيخ قبيلة الطف مكتب – الضبي بيافع، أمس الأربعاء بيانا هاما أدانوا واستنكروا فيه ما أقدمت على فعله الجهات الأمنية في محافظة شبوة التابعة لمليشيا الإخوان، باعتقال الناشط السياسي والقائد في المقاومة الجنوبية حسن بن حسن الطفي ومرافقه علي حسن بن حمزة السبت الماضي، وإيداعهم في سجن عتق وما تبعه من اعتقال الناشط السياسي سالم سعيد المعاري وأخيه الاثنين وإيداعهم في سجن عتق.

وطالبت القبيلة في البيان إدارة أمن شبوة الإفراج عن المعتقلين دون وجه حق أو مسوغ قانوني، ما لم فإن ردود الفعل ستكون وخيمة.

ودعت قبيلة الطف في بيانها أبناء ومشائخ يافع، بمكاتبها العشرة، للوقوف إلى جانبها لمجابهة العبث الذي تمارسه جماعة الإخوان من الاعتقال والتقطع لعابري السبيل.

ودعت المجلس الانتقالي إلى إصدار بيان وتحديد موقف إزاء العمل المشين.

وأيدت قبيلة الطف البيان الصادر عن قبائل المعارة، والصادر عن المقدم أحمد عبود عمر الشميسي المعاري، وكذا البيان الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي فرع حضرموت.

وأكدت في بيانها أن التقطع يعد سابقة خطيرة وإرهابية على المجتمع الجنوبي المدني الذي ينبذ هذه التصرفات.

ودعت قبيلة الطف وجهاء وعقلاء قبائل شبوة وكافة أبنائها الأحرار وأبناء الجنوب عامة إلى التصدي بحزم والتعجيل بخطوات تصعيدية تجاه ما وصفتها بـ "التصرفات الرعناء لمليشيا الإخوان الإرهابية".

وحملت قبيلة الطف الجهات المسؤولة عن الخطف والتقطع على الإفراج عن المختطفين فورا دون قيد أو شرط محملة إياهم مسؤولية عواقب الرد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى