​لماذا توقفت إعادة تأهيل طرقات المنصورة التي تربط شوارعها؟

> عدن "الأيام" خاص

>
شكا أهالي الوحدة السكنية في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن لـ "الأيام"، من توقف أعمال إعادة تأهيل الطرقات التي تربط شوارعهم، والتي يأتي مشروعها ضمن إطار الشراكة بين قيادة السلطة المحلية بالمديرية والقطاع الخاص بتمويل مشترك بينهما، ويشمل المشروع إعادة تأهيل وصيانة عدد من الشوارع في المديرية، ومنها شارع الكثيري، وأيضًا شارع جميلة، وشارع الحيدري المتفرع من مركز ظمران، وصولًا إلى كورنيش ريمي، وشارع الدرين.

وعلى الرغم من تأخر تأهيل شوارع المديرية، إلا أن المواطنين يريدون استكماله لإنهاء معاناتهم، والسائقين وأصحاب المحلات التجارية المجاورة للطريق. الأكوام المتراكمة أدت إلى إعاقة السير وإغلاق الشوارع الفرعية، من بداية أعمال المشروع، وتركت ما تبقى من الطريق تطاير غباراً بعد أن تم قلع طبقاته، ولم تُعرف أسباب هذا التوقف الذي تجاوز الأسبوعين.


وكثرت الشكاوى من أهالي أحياء الوحدة السكنية بالمنصورة، خصوصاً خلال هذه الأيام، عن سبب هذا التوقف، إذ قال عدد من القاطنين في الوحدة السكنية بمديرية المنصورة في الشارع الرابط بين طريق مستشفى 22 مايو والواصل إلى مركز ظمران التجاري المسمى بشارع الحيدري، لـ "الأيام": "أصبح الطريق في شارعنا بعد أن تم قلع طبقاته أسوأَ من سابقه، وبسببه أدي تكديس أكوام من الأتربة إلى إغلاق بعض الشوارع الفرعية، وأعاق من تحرك سياراتنا، كما نتج تناثر الغبار على المارة مسبباً تلوثاً على صحة الساكنين".

ويناشد الأهالي قيادةَ السلطة المحلية بالمديرية الإسراعَ في بدء العمل وإنهائه في وقته المحدد، نظراً لأهمية وحيوية المشروع، كون مثل تلك المشاريع الهامة تحتاج الكثير من الاهتمام والمسؤولية، ولا يمكن تنفيذها إلا وفق خطة عمل محددة وفترة زمنية قصيرة، ومشترطة بتوافر المواد والمعدات دون تأخير أو إعاقة ومماطلة من الجهات المعنية بإنجازها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى