​عصابة تسطو على محل مجوهرات بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
سرقت عصابة مكونة من 4 أشخاص، اليوم الأربعاء، محل مجوهرات الخليج بمدينة زنجبار بأبين الذي يملكه المواطن سعيد باشادي.

وقالت مصادر خاصة أن المجوهرات التي سرقت تقدر قيمتها بما يزيد عن خمسة ملايين ريال يمني، موضحة أن العصابة تتألف من رجل وامرأة وطفلين.

وقال صاحب محل مجوهرات الخليج سعيد باشادي إن العصابة وصلت إلى محله عصر اليوم، وكان الرجل والمرأة  يقومان بمحاولات لتشتيت انتباه البائع لينهمك بالأخذ والرد في عرض بعض الحلي وأسعارها بينما يستل الشخص الثالث (الطفل) ما يقدر عليه من المجوهرات دون علم البائع.
وأشار باشادي إلى أنهم فشلوا في سرقة محل ذهب بفرزة زنجبار، وعندما دخلوا المحل ارتاب منهم صاحبه، وتظاهر بالغفلة عنهم، فقام الطفل الصغير باستلال مجوهرات، وأخفاها، وعندما هموا بالانصراف، سبقهم صاحب المحل، وقبض على الطفل وضربه، وأنكر الرجل صلته بالطفل، وظن صاحب المحل أن القصة انتهت هنا.

وأضاف: "غادروا المكان برهة من الزمن، ثم عادوا، ودخلوا المحل الذي أملكه، وكان المحل قد تم جرده، والذهب مكوم بانتظار إعادة رصه بالمعرض، وطلبت المرأة مني وزن أقراط، فوزنتها، واعتذرت بأني لا أشتري اليوم، وخرجت لشراء قارورة ماء، وتركت بالمحل، كالعادة، رجل شايب، وهو أستاذ قدير وشخصية معتبرة يجلس عندي بين الفينة والأخرى، فغافلوه وأخذوا أحد الأكوام وانصرفوا مباشرة".
وأردف: "طبعا المحل للأسف ليس فيه كاميرا، ويجب التعميم لأصحاب محلات الذهب منهم ومن غيرهم، لأنهم قد يكررون المحاولة في غير هذه المدينة، وربما خارج أبين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى