مديريات شبوة تنظم يوم غضب بذكرى غزو الجنوب

> عتق «الأيام» خاص

> يواصل أبناء شبوة تنظيم الفعاليات الجماهيرية السلمية، احتجاجًا على ما يطالهم من أعمال القمع والخطف والاعتقال من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة للشرعية والموالية لحزب الإصلاح، والتي قدمت من مأرب وفرضت سيطرتها على شبوة منذ أحداث أغسطس عام 2019م، وبعد انسحاب النخبة الشبوانية من المحافظة.

في السياق أفاد مصدر محلي بأن غالبية مديريات محافظة شبوة بدأت منذ الخميس الماضي التحضير لتنظيم فعاليات وتظاهرات سلمية الأربعاء المقبل، الذي يصادف السابع من يوليو، ذكرى غزو واجتياح الجنوب بعد حرب صيف عام94م من قبل نظام عفاش.

وأوضح المصدر أن هذه الفعاليات والتظاهرات التي ستقام في كل مديرية على حدة، تحت اسم (يوم الغضب الشبواني)، دعت إلى تنظيمها قيادة انتقالي محافظة شبوة، وذلك في مهرجان منطقة سقام التاريخية بمديرية نصاب الذي أقيم يوم السبت الماضي، وحقق نجاحًا على الرغم من الحصار والانتهاكات والقصف المدفعي الكثيف على موقع الفعالية.

وأكد مصدر بقيادة الانتقالي في شبوة، أن الفعاليات الشعبية السلمية المرتقبة في جميع المديريات، سوف توجه رسائل بمطالب الجماهير المشروعة السياسية والحقوقية وأيضًا الخدماتية.

وأوضح مصدر الانتقالي أن رسالة الفعاليات الجماهيرية على المستوى السياسي سوف تطالب دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية، سرعة تطبيق بنود اتفاق الرياض في شبوة، ونزع سيطرة سلطة الإخوان، وعودة قوات النخبة الشبوانية إلى المحافظة.

وفيما يتعلق بالمطالب الحقوقية، أوضح المصدر أن تظاهرات الأربعاء المقبل ستطالب بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء شبوة، وبمحاسبة المسؤولين الأمنيين المتورطين بأعمال القمع والانتهاكات التي تعرض لها أبناء المحافظة.

وعلى المستوى الخدمي ذكر المصدر أن التظاهرات سوف تعبر عن تطلع أبناء شبوة في خفض أسعار المشتقات النفطية في المحافظة، إضافة إلى تخفيف معاناة المواطنين من انهيار العملة والغلاء الفاحش، والفساد الإداري والمالي المستشري منذ فترة، وكذا معالجة أخونة الوظيفة العامة التي دأب عليها إخوان شبوة في العامين الماضيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى