٦٢ ألف زائر في ثالث أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب

> القاهرة «الأيام» الاهرام:

> حجز 700 ألف تذكرة إلكترونيا بمعرض الكتاب..
أكد الدكتور شوكت المصري، رئيس اللجنة الثقافية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن هناك إقبالًا كبيرًا على المعرض بالدورة الحالية، لافتًا إلى أنه تم حجز نحو 700 ألف تذكرة إلكترونيا حتى الآن.
وأوضح "المصري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم في برنامج "مانشيت"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، الجمعة، أن معرض الكتاب ينظم فعاليات ثقافية تناسب جميع الفئات العمرية، فضلًا عن توفير منصة إلكترونية لإتاحة الفرصة أمام الجمهور للتجول داخل المعرض عبر المنصة الإلكترونية.

ولفت إلى أن المنصة الإلكترونية لمعرض الكتاب وصلت إلى أكثر من 40 مليون مشاهدة حتى الآن، سواء على مستوى الدولة المصرية أو العالم، معقبًا: "المنصة تفوقت على المنصات العالمية في سهولة التنقل والحركة".

من جانب اخر قال الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن اليوم الثالث من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 التي تقام تحت عنوان "في القراءة حياة" شهد زيارة ٦٢ ألف مواطن لقاعات المعرض، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة المصرية للوقاية من أخطار فيروس كورونا.

وأكد "الحاج علي" أن إدارة المعرض عملت بشكل كبير على تلافي بعض السلبيات التي ظهرت خلال اليومين الماضين، مما ساعد على مرونة الحركة داخل المعرض، وعدم وجود ازدحام داخل القاعات أو على بوابات الدخول.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان "في القراءة حياة" وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ويستمر حتى 15 يوليو الجاري، بمشاركة 1218 ناشرًا من 25 دولة عربية وأجنبية، ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التي يخصص لها ركنًا خاصًا، وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيهًا بحد أقصى، إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التي تحتويها، إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيا، إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى