عسكريون بريطانيون في مهمة تدريب قوات سعودية بالمهرة

> لندن «الأيام» ديكلاسيفايد يو كى

> كشف موقع "ديكلاسيفايد يو كى" أمس الثلاثاء أن بريطانيا لديها وحدة عسكرية سرية قوامها 30 جنديًا في المهرة، حيث يقومون بتدريب القوات السعودية وسط أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

ويتمركز البريطانيون في مطار الغيضة في محافظة المهرة بشرق اليمن.. ويعتقد أن القوات البريطانية تتمركز في المطار منذ شهور، وقال ناصر حكيم عبد الله عويض الصحفي المحلي الذي انضم إلى القوات السعودية في المطار، لـ "ديكلاسيفايد يو كى" إنه رأى القوات البريطانية هناك هذا العام.

وقال: "إنهم قوة مكتملة الأركان. لا يمكننا القول إنهم قاصرون ". يُزعم أن القوات البريطانية تقضي أيام إجازتها في القيام برحلات سياحية بملابس مدنية إلى المواقع الأثرية المحلية.

وقال حميد زعبنوت، وهو شيخ قبلي قاد اعتصامًا احتجاجًا على تواجد القوات السعودية في محافظة المهرة، لـ "ديكلاسيفايد يو كى"، إن العاملين في مطار الغيضة شاهدوا القوات البريطانية بالداخل.

وأضاف زعبنوت أن القوات البريطانية تتواجد في أجزاء محددة من المطار. وقال: "المهام الموكلة إليهم حتى الآن هي التدريب العسكري والدعم اللوجستي، سواء للقوات السعودية أو الميليشيات المدعومة من السعودية".

وقال زعبنوت" عدد القوات البريطانية ... ما بين 20 و30 مدربًا، 10 منهم دائمون"، زاعمًا أنهم نُقلوا إلى المطار على متن طائرات عسكرية سعودية وتجاوزوا إجراءات فحص التأشيرات العادية.

وأوضح أن "القوات السعودية تنفذ إجراءات أمنية مشددة ضد الأفراد المدنيين أو العسكريين داخل المطار"، مضيفًا أن الهواتف المحمولة محظورة، مما يجعل من الصعب على أي شخص تصوير القوات البريطانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى