مستشفى الجمهورية تمهل أسبوع لصرف حقوق العامليين الفعليين في مواجهة كورونا

> عدن "الأيام" خاص:

> عدن "الأيام" خاص:

> عقدت اللجنة النقابية بهيئة مستشفى الجمهورية، أمس الأربعاء، لقاء موسعا، استعرضت فيه آخر خطواتها المتعلقة بأوضاع أكبر مشفى حكومي في المدينة، كانت قد شيدته السلطات البريطانية في أثناء حكمها لعدن في القرن الماضي.

وقالت اللجنة النقابية، في بلاغ سلمته إلى "الأيام" عقب الاجتماع الذي حضره القائم بأعمال مدير المستشفى، إن الإدارات المتعاقبة "مارست تجاوزات عديدة بحق العاملين وعمقت الشعور بعدم الرضاء الوظيفي لدى العاملين بالمستشفى"، موضحا أن اللجنة قدمت في اللقاء مع المحافظ شرحا مفصلا للجهود التي بدلها الطاقم الطبي والتمريضي والإداري في مواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وحسب البلاغ، أشادت قيادة اللجنة النقابية بجميع العاملين من مختلف التخصصات، الذين ثبتوا في أقسامهم، وقدموا كل ما يستطيعون من خدمة طبية وتمريضية للمرضى، داعيا محافظ عدن إلى تقدير كل تلك الجهود وتقديم الدعم المادي والمعنوي.

كما دعت اللجنة النقابية المحافظ إلى عدم الالتفات إلى الأصوات التي تحاول توجيه الدعم المادي إلى شراء معدات وأجهزة طبية غير مباليين بما تعانيه الكوادر الفنية والتمريضية والإدارية من ظروف معيشية صعبة في ظل الزيادة في أسعار المواد الغذائية وفق البلاغ.

وأكدت اللجنة النقابية في لقاءها مع المحافظ على ضرورة الاهتمام بالكادر باعتباره حجر الزاوية في الارتقاء بالخدمات الطبية والفنية والتمريضية والتشخيصية.

واستمعت قيادة اللجنة النقابية لمداخلات أعضاء اللجنة النقابية وعدد من العاملين الحاضرين في اللقاء.

وعبرت القيادة النقابية عن استيائها البالغ لتجاهل محافظ المحافظة للمطالب العمالية وخاصة فيما يتعلق بصرف المبالغ المالية المخصصة كحافز للعاملين الفعليين في كل من مركز الحوادث والطوارئ والأقسام الداخلية.

ودعت القيادات النقابية المشاركة في اللقاء محافظ عدن إلى تقدير موقف اللجنة النقابية والعاملين في المستشفى بالاستجابة لتعليق الإضراب، مستنكرين في الوقت نفسه تجاهل المحافظ الرد على مطالب اللجنة النقابية العمالية.

في نهاية اللقاء الموسع قرر الحاضرون إعطاء مهلة إضافية للمحافظ لفترة أسبوع للتوجيه بصرف المبالغ المتحفظ عليها للعاملين الفعليين كحوافز لجهودهم في مواجهة جائحة كورونا، مؤكدين على تمسكهم في حقهم بالدفاع عن حقوقهم المشروعة بكل الوسائل المتاحة والممكنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى