العمالقة وآل حميقان يستعيدان الزاهر بعد ساعات من سقوطها

> البيضاء "الأيام" خاص

> تمكنت قوات العمالقة الجنوبية ومقاومة آل حميقان في محافظة البيضاء من إحباط هجوم حوثي، شاركت فيه وحدات من قوات النخبة التي يطلق عليها "كتائب الحسين" معززة بأسلحة ثقيلة وطائرات مسيرة، فجر الخميس.

وأفادت مصادر ميدانية أن جماعة الحوثي حشدت المئات من عناصرها، الذين استقدمتهم من ذمار وصنعاء ومناطق أخرى في البيضاء؛ لاستعادة المناطق الواسعة التي خسرتها منذ السبت، عقب عملية أطلقها رجال القبائل ووحدات عسكرية من ألوية العمالقة بإسناد من تحالف دعم الشرعية لتحرير محافظة البيضاء.

وقالت المصادر إن الحوثيين تمكنوا في بداية الهجوم من استعادة عدد من المواقع والعودة إلى مركز مديرية الزاهر، قبل أن تمتص فصائل المقاومة الهجوم بإسناد من طيران التحالف العربي الذي دمر تعزيزات حوثية ودبابات وعتادا عسكريا.

ومطلع الأسبوع الماضي، تمكنت المقاومة وقوات العمالقة الجنوبية من كسر هجوم حوثي هو الأعنف منذ اندلاع المواجهات في بعض جبهات المحافظة، التي أسفرت عن تحرير عشرات المواقع الاستراتيجية التي كانت في قبضة الجماعة الحوثية، والتقدم نحو مركز محافظة البيضاء من محورين.

وتسببت مواجهات البيضاء المفاجئة في حالة إرباك بدت على التصريحات الحوثية، التي دأبت على تحميل واشنطن والتحالف العربي مسؤولية ما اعتبرته تصعيدا، يتعارض مع دعوات السلام.

وتقع محافظة البيضاء وسط اليمن، وتتصل بثمان محافظات (صنعاء ومأرب وذمار وإب والضالع ولحج وأبين وشبوة)، ومن شأن تحقيق الانتصار والتقدم فيها وصولا إلى استعادتها أن يمهد الطريق للتقدم صوب عدد من المحافظات أهمها ذمار وإب، وهذا يعني وصول طلائع الجيش الوطني إلى مخزون الميليشيا البشري.

وقال مراسل "الأيام" في يافع إن جماعة الحوثي "تقوم منذ فجر الخميس، بهجمات عسكرية كبيرة في العدد والعتاد بكافة أنواع الأسلحة، في محاولة منها لاستعادة مواقع تم تحريرها من قبل قوات العمالقة ومقاومة آل حميقان، من ثلاثة اتجاهات في وقت واحد، وخط الاتجاه الأول الغيلمة جبل حلموس السنترال وأجزاء من منطقة قربة جنوب غرب البيضاء، والخط الثاني مواقع جبال الجماجم التي تصل نحو 25 موقعا في خط الوسط جنوبا، وخط الهجوم الثالث من الخط الرئيس امعادية - آل مظفر وأطراف مديرية الزاهر. وقد قوبلت الهجمات بمواجهات عنيفة على الأرض، وإسناد جوي من طيران التحالف".

ووصف شهود عيان لـ«الأيام» قادمون من مركز محافظة البيضاء أن القوات القادمة من البيضاء، التي دفعت بها مليشيات الحوثي، كبيرة جدا مقارنة بالقوات السابقة التي كانت في المنطقة مع بداية الاشتباكات منذ نحو ستة أيام على التوالي.

وقالت مصادر عسكرية في العمالقة ومحلية من الأهالي إن جميع الهجمات منذ فجر أمس قوبلت بمقاومة شرسة وكثافة نيران غطت سماء المنطقة، تمكنت من صد الهجمات وتدميرها وسقوط مئات القتلى وا لجرحى من مليشيات الحوثي بينها قيادات حوثية وضباط عمليات وقادة ميدانيين.

وأكدت المصادر أن المواقع التي تم استدراج مقاتلي الجماعة إليها في أطراف مديرية الزاهر تم القضاء عليها كلها، ولا زالت قوات العمالقة والمقاومة الشعبية في آل حميقان في تقدم مستمر وسيطرة كاملة على جميع المواقع المحررة. ولا زال طيران التحالف يحلق في سماء المنطقة منذ عصر الجمعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى