أزمة للغاز المنزلي بسبب فرض مئة ألف ريال على كل شاحنة بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أكد سائقو شاحنات الغاز المنزلي القادمة من مصفاة صافر بمحافظة مأرب، أنهم يتعرضون للعديد من المضايقات والجبايات غير القانونية التي أثقلت كاهلهم، بسبب فرض نقطة حسان الأمنية الواقعة شرق مدينة زنجبار في أبين بقطع فاتورة بمبلغ 100 ألف ريال جباية على كل شاحنة من قِبل صندوق التنمية بأبين، ولا يعرفون من الذين تتبعهم، أو إلى أين تذهب.

وقال موردون للغاز المنزلي، إن دفع مثل هذه المبالغ الباهظة، دفع السائقين إلى مطالبة شركة صافر بالامتناع عن نقل الغاز باتجاه أبين وعدن لكثرة الجبايات غير القانونية التي ارتفعت وازدادت بشكل جنوني مخيف، الأمر الذي قد يجعل الشركة تسقط المخصصات المقررة، وستدخل المواطنين في أزمة لهذه المادة الضرورية من الغاز المنزلي دون أن تتدخل الجهات ذات العلاقة.

وتساءلوا عمّن تذهب هذه المبالغ، ومن المستفيد منها؟ وهل تورد إلى البنك المركزي وخزينة الدولة وتستفيد منها السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع الخدماتية، أم تذهب إلى جيوب الفاسدين والمواطن يموت جوعاً بعد أن وصلت أسعار السلع الاستهلاكية إلى حد لا يطاق، وتدهور العملة المحلية أمام العملات المحلية؟

وأشاروا إلى أن كثرة الجبايات التي تقوم بها النقاط الممتدة من المحفد حتى نقطة دوفس بأبين، أثقلت كاهل سائقي المركبات والشاحنات، وخاصة التي تنقل توريد الغاز المنزلي لكثرها بعد أن عجزت السلطات المحلية والأمنية في المحافظة عن وضع حد لهذه الجبايات غير القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى