محافظ حضرموت ووزير الإعلام يضعان حجر الأساس لمشروع تأهيل إذاعة المكلا

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة:

> زار وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمّر الارياني، ومحافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد، متحف المكلا.
وطاف الوزير الإرياني والمحافظ البحسني بأقسام المتحف بالقصر السلطاني، الذي يضم قاعات المعبد والنقوش والصالات السلطانية المتضمنة قاعة العرش، وقاعة المؤقت التي تضم حالياً متحف الميدان، وقاعتي الحمراء والصور، إلى جانب جناح لملتقى الفن الذي يعرض فيه لوحات ورسومات فنية.

واستمعا معمّر الإرياني ومحافظ حضرموت، من مدير عام هيئة الآثار والمتاحف بساحل حضرموت رياض باكرموم إلى الجهود التي بذلتها السلطة المحلية وتدخلاتها في ترميم الجناح الشرقي لقسر السلطان القعيطي "مبنى متحف المكلا"، وتنفيذ مشروع تأهيل صالات المتحف، وتمويل مشروع حماية وتعزيز مجموعة المتحف الأثرية، إلى جانب اعتزام السلطة باستكمال أعمال الترميم في القصر واستهداف الجناح الغربي في المرحلة المقبلة، وتخصيص جزء منه لإنشاء متحف عسكري.

وعلى ذات الصعيد، قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمّر الارياني، اليوم الأحد في المكلا، بزيارة إلى تلفزيون حضرموت وإذاعة المكلا، ومؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر، كما قام الوزير الإرياني بوضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مبنى إذاعة المكلا.

واستمع الوزير الإرياني من مدير عام إذاعة المكلا أفراح محمد خان إلى شرحٍ وافٍ حول ما تعرض له المبنى من تدمير وحرق للأرشيف الإذاعي إبان سيطرة التنظيمات الارهابية على المكلا وساحل حضرموت في عام 2015م، وأوضحت أن قيادة الإذاعة حرصت على أرشفة ما تبقى من بيانات ومعلومات رقمياً للحفاظ عليها، مشيرة إلى جهود قيادة السلطة بالمحافظة ومساعيها في نقل الإذاعة إلى مبنى آخر، وتزويدها بالمعدّات والمتطلبات اللازمة وتشغيلها.

واطلع وزير الإعلام والثقافة والسياحة، على سير العمل والخطط البرامجية للقطاع، وعلى نشاط مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر.
وطاف الوزير الإرياني بإدارات وأقسام المؤسسة، مستمعاً من رئيس مجلس إدارة المؤسسة م. خميس بافطيم إلى شرح حول نشاط المؤسسة وإصدارها لصحيفة 30 نوفمبر بشكل أسبوعي، متطرقاً إلى بعض الصعوبات التي تواجه قيادة وموظفي المؤسسة.

وتطرق بافطيم إلى تدخلات ودعم السلطة المحلية بالمحافظة في عملية إصلاح طابعة تحضير الصفائح الإلكترونية CTP، ومكائن طباعة الأوفست، وآلات التجليد للكتب والمجلات، إلى جانب رعاية السلطة لتوقيع عقد المناقصة لإصلاح أربع آلات OTO خلال الأيام المقبلة، شاكراً قيادة السلطة بالمحافظة على دعمها المتواصل والمستمر في سبيل استمرار نشاط المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى