​مناقشة تدخلات الحكومة والمنظمات للتغلب على أضرار السيول بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بأبين مهدي محمد الحامد مع مدير الزراعة والري د. حسين فضل الهيثمي، أمس الخميس، تدخلات وزارة الزراعة والري لإصلاح الأضرار البالغة التي لحقت بالأراضي الزراعية جراء السيول التي تدفقت مؤخرًا من واديي حسان وبنا، وأهمية تدخل المنظمات المانحة والداعمة في قطاعي الزراعة والري من خلال إعادة تأهيل الجسور وتصفية قنوات السيول.

ولفت الاجتماع إلى ما يقوم به المخربون من تعطيل لقنوات الري وتخريبها وعدم السماح لمياه السيول بالمرور في القنوات والأعبار الرسمية ليتم حرمان بعض الأراضي الزراعية من الاستفادة من سيول الأمطار.

وأكد الحامد أهمية مضاعفة كل الجهود الدؤوبة من أجل الإسهام الفاعل في تحسين وتطوير مختلف أنشطة الزراعة والري وإعادة تأهيل منظومة الري، داعيًا المنظمات الدولية والمانحة إلى الإسهام الفاعل والمباشر في تقديم يد العون والرعاية للارتقاء بالقطاع الزراعي باعتباره أهم قطاع تنموي واقتصادي، كون أبين محافظة زراعية من الدرجة الأولى، وتنتج أهم المحاصيل الزراعية.
من جانبه، قدم مدير عام الزراعة تقريرًا مفصلًا عن الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية ومنظومة الري في مناطق دلتا أبين الخصب ودلتا أحور جراء السيول التي تدفقت مؤخرًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى