أمريكا وبريطانيا ترفضان طلبًا روسيا لرفع العقوبات عن نجل صالح

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
  • فشل مساعٍ في مجلس الأمن لرفع العقوبات عن عائلة صالح
>أبلغت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا مجلس الأمن الدولي، رفضهما لطلب تقدمت به روسيا لرفع العقوبات عن نجل الرئيس اليمني السابق أحمد علي عبدالله صالح.

وقال مصدر دبلوماسي يمني إن أمريكا وبريطانيا رفضتا المقترح الذي تقدمت به روسيا مؤخرًا لرفع العقوبات عن نجل صالح المقيم في الإمارات العربية المتحدة، والذي يشغل منصب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام "الفصيل المؤيد للحوثيين في صنعاء".

وبحسب ما نقله موقع "المصدر أونلاين" فإن روسيا تقدمت قبل عدة أيام بطلب لرفع العقوبات عن نجل الرئيس السابق، ضمن جهودها لحل الأزمة السياسية في اليمن.

والثلاثاء الماضي، ثمن أحمد علي عبد الله صالح، نجل الرئيس الراحل، جهود روسيا في السعي لرفع العقوبات الدولية المفروضة عليه منذ 2015.

وعبر في كلمة بمناسبة الذكرى الـ39 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام الذي أسسه والده الرئيس السابق، عن بالغ الشكر والتقدير لتلك الجهود المقدرة "التي بذلها بعض الأشقاء والأصدقاء، وفي مقدمتهم جمهورية روسيا الاتحادية من أجل رفع العقوبات التعسفية والظالمة المفروضة علينا منذ حوالي سبع سنوات" واصفًا أسباب العقوبات بأنها كيدية وتعسفية ولأهداف غير معلومة أو مبررة من قبل بعض القوى التي ظلت تضع العراقيل في سبيل رفعها.

وفي 25 فبراير الماضي، جدد مجلس الأمن، العقوبات المفروضة على أحمد علي صالح "عقوبات مالية وحظر السفر" حتى مارس 2022.

وفي أبريل 2015 اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2216 حول اليمن، يفرض فيه عقوبات على كل من عبد الملك الحوثي وأحمد علي عبد الله صالح، لضلوعهما في أعمال تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى