​كليات جامعة عدن تؤكد استمرارية تعاونها مع مؤسسة الطلاب للمتفوقين

> عدن «الأيام» خاص

>
نفذت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، أمس الخميس، برئاسة أ. نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، نزولًا ميدانيًا لكليات الهندسة والحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن، للتعريف بنشاط المؤسسة ودورها برعاية وتشجيع الطلاب على الاجتهاد والتفوق الدراسي، وكذا لتعزيز علاقات التعاون مع كليات جامعة عدن.

فقد التقت قيادة المؤسسة بكل من د. صالح محمد مبارك بن حنتوش النهدي عميد كلية الهندسة، ود. محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق، ود. محمد عمر باناجة عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
حيث جرى استعراض نشاط المؤسسة التي تقوم برعاية 421 طالبًا من الطلاب المتفوقين غالبيتهم من جامعة عدن، يليهم طلاب من جامعة أبين، ثم طلاب المعاهد التخصصية بعدن والمناطق المجاورة.

وتطرق اللقاء إلى الدور الريادي برعاية طلاب العلم للمؤسس سفير النوايا الحسنة د. عمر بن عبدالله بامحسون، الذي كرس جل اهتمامه ووقته لرعاية الطلاب ولدعم ونشر رسالة التعلم، والعلم كون ذلك يعد ركيزة أساسية لتقدم ورقي المجتمعات.

وتناولت اللقاءات التي عقدت مع عمداء الكليات الثلاث، التعريف بالدور الذي تضطلع به كليات الهندسة، والحقوق، والاقتصاد، بتأهيل الطلاب بالدراسة الجامعية الأولى والعليا، ورفد البلاد بالكوادر المؤهلة أكاديميًا بالتخصصات العلمية المختلفة، وتلبية حاجة سوق العمل المحلية.

وأوضح عمداء الكليات الثلاث، إلى ما تشهده الكليات من جهود حثيثة لتحديث المناهج والبرامج الدراسية،  وبعض جوانب البنية التحتية، مؤكدين أن جهودهم ستستمر  خلال الفترة القادمة للتطوير  وبما يواكب متطلبات بيئة التعليم الأكاديمي، ويفيد الطلاب.
واتفقت المؤسسة مع عمداء الكليات الثلاث على استمرارية التواصل والتعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم طلاب الكليات وتحفيزهم على المثابرة بدراستهم واكتساب المعارف والعلوم التي تمكنهم من خدمة وطنهم وتجسيد أهداف التنمية الشاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى