تعز.. تحذير من التوظيف السياسي للجرحى والإساءة لقضيتهم

> تعز «الأيام» خاص

> ​نددت نقابة الأطباء والصيادلة وتكتل نقابات تعز وفعاليات حزبية ومدنية بالاعتداء على رئيس هيئة مستشفى الثورة كبرى المشافي الحكومية المدينة.
وشارك العشرات صباح أمس الإثنين في وقفة تضامنية نفذت في الساحة الأمامية لهيئة مستشفى الثورة للتنديد بقيام مجندين وجرحى في محور تعز بالاعتداء الجسدي على رئيس الهيئة بحضور قائد المحور اللواء خالد فاضل أمس الأول السبت.

وفي الوقفة رفعت يافطات تطالب الجهات المختصة بوقف الاعتداءات المتكررة التي تستهدف الأطباء وإحالة المتورطين بالاعتداء على د. السامعي إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.
ورفعت في الوقفة يافطات تحذر من التوظيف السياسي للجرحى والإساءة لقضيتهم وتقديمهم كبلاطجة وأدوات لإغلاق المرافق الطبية والخدمية.

وقفة بتعز تندد بالاعتداء على رئيس هيئة مستشفى الثورة
وقفة بتعز تندد بالاعتداء على رئيس هيئة مستشفى الثورة

وكان مسلحون وجرحى قد انهالوا ضرباً على رئيس الهيئة د. السامعي أمام بوابة المستشفى صباح السبت الماضي بحضور قائد المحور خالد فاضل.
واعتبر تكتل نقابات تعز أن ما حدث للسامعي من اعتداء همجي ممن يدعون انتماءهم لرابطة الجرحى ليس حدثاً عرضياً ويأتي بعد استهداف رئيس الهيئة السابق د. أحمد أنعم، ود. إيلان عبد الحق، ويأتي في إطار حمى التمكين لسلطة الأمر الواقع في تعز.

وأضاف بيان نقابات تعز: الاعتداء على د. السامعي أتى متزامناً مع وجود قائد المحور في موعد للقاء د. السامعي ليؤكد الارتباط الوثيق بين أعمال البلطجة وقيادة المحور، مضيفاً: قيادة المحور هي المسؤولة على المنتمين إليها، فليس للجريح أو الجندي الذي يتبلطج حصانة، نحمل هذه القيادات الفاشلة والفاسدة كامل المسؤولية عن أحداث البلطجة والانفلات الأمني الذي يشوه تعز وينخر نضالها وتضحياتها من أجل بناء دولة النظام والقانون.

وعلى صعيد متصل، أصدرت نقابة الأطباء والصيادلة بياناً طالب الجهات المختصة بضبط المعتدين على السامعي.
وكان التنظيم الناصري قد دعا جماهير محافظة تعز وكل القوى السياسية إلى الوقوف والتصدي لنهج وسلوك البلطجة، ووجه الدعوة إلى المنظمات والنقابات لحماية مستشفى الثورة وجميع مؤسسات الدولة.
وحذر بيان الناصري من استحواذ وهيمنة سلطات الأمر الواقع عبر تكرار ممارستها المبتذلة للاستيلاء على مقدرات المحافظة وشرايين حياتها الحيوية، وعلى رأسها هيئة مستشفى الثورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى