انتشار أمني واسع بلحج لتأمين المنشآت والمرافق الحيوية والطرق

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قال المكتب الإعلامي لأمن لحج أن عناصر من قوات الإسناد والدعم والحزام الأمني والشرطة وقوات التدخل السريع وقوات مكافحة الإرهاب بدأت، أمس الخميس، الانتشار في جميع مناطق لحج لتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وتأمين الطرق والمحاور الرئيسة، والمشاركة في تنفيذ إعلان حالة الطوارئ الذي دعا لها رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزبُيدي.

ففي نطاق مديريتي الحوطة وتبن لحج، تم دفع وحدات عسكرية لتأمين الأهداف الحيوية، وتنظيم دوريات ثابتة ومتحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسة والمساهمة في حفظ الأمن وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين كما انتشرت العناصر الأمنية للشرطة من خلال دوريات ثابتة ومتحركة في مناطق متفرقة.

مصادر أمنية وعسكرية بمحافظة لحج أفادت أن محافظة لحج شهدت إجراءات أمنية غير مسبوقة وانتشارا كثيفا لوحدات عسكرية وأمنية تابعة لمحافظة لحج لتأمينها، مشيرا إلى أن تلك الإجراءات تركزت في طرقات لحج حتى العاصمة عدن ضمن الخطة الأمنية الشاملة التي يشرف عليها اللواء – صالح السيد مدير أمن محافظة لحج وقائد الإسناد والدعم.

المصادر أوضحت أن تلك الإجراءات أتت قبيل إعلان حالة الطوارئ التي أعلن عنها رئيس المجلس الانتقالي عيدورس قاسم الزبُيدي على امتداد كل محافظات الجنوب، والتي، من خلال الإجراءات، تشير إلى رفع الجاهزية القتالية ورفع حالة الاستنفار إلى أقصى درجة من قبل القوات المسلحة الجنوبية تحسبا لأي طارئ.

في ذات السياق، دعا مصدر أمني في محافظة لحج كافة أبناء لحج للتعاون مع القوات الأمنية والعسكرية واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في مواجهة أي تحديات، وذلك دفاعا وحفاظا على كل المكتسبات الوطنية سيما في هذه المرحلة الاستثنائية التي يشهدها الجنوب.
وأضاف أن الأجهزة الأمنية بكافة وحداتها على أهبة الاستعداد والجاهزية القتالية ضد عناصر مليشيا الحوثي، وأي أجندات خبيثة تسعى لإثارة القلاقل وزعزعة السكينة العامة.
وأشاد المصدر ذاته بالتنسيق الأمني بين كافة الوحدات العسكرية والأمنية رغم الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء الجنوب، وعلى رأسهم أبطال الجيش والأمن في الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى