​مجلس تهامة يندد بجرائم الحوثي ويطالب باستكمال عملية التحرير

> الخوخة «الأيام» خاص

> ​تشهد محافظة الحديدة، منذ أعوام فُرض فيه حصار حوثي على مواطنيها، في ظل إيقاف تقدم القوات المشتركة المكونة من قوات العمالقة الجنوبية، والمقاومة التهامية، وحراس الجمهورية التابعة لطارق علي عفاش.
وللتنديد بجرائم الحرب التي راح ضحيتها مدنيين، وللمطالبة باستكمال تحرير الحديدة، نظم مجلس تهامة الوطني، أمس الأول الخميس، وقفة احتجاجية في مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة.


وفي الوقفة التي حضرها المئات من أبناء محافظة الحديدة رفع المحتجون شعارات تطالب حكومة الشرعية والتحالف العربي والقوات المشتركة في الساحل الغربي بتحرير مدينة الحديدة والمديريات والقرى التي ماتزال تحت سيطرة المليشيات، مشددين على ضرورة وضع حد للجرائم اليومية المستمرة التي تمارسها جماعة الحوثي ضد المواطنين في حيس والتحيتا والدريهمي ومختلف مناطق المحافظة والتي راح ضحيتها آلاف الأبرياء منذ توقيع اتفاقية ستوكهولم.


وأعرب المحتجون عن استنكارهم الشديد للصمت الأممي المطبق على انتهاكات ميليشيا الحوثي المتواصلة بحقهم، مطالبين بموقف جاد وحازم يوقف عبث المليشيا ووضع حدٍّ لمعاناة ملايين المشردين من أبناء الساحل التهامي.
وفي الوقفة ألقى البرلماني اليمني الشيخ محمد ورق رئيس مجلس تهامة الوطني كلمة أشار فيها إلى أن الوقفة الاحتجاجية تأتي والوطن يمر بمنحنيات صعبة للغاية، معبرًا عن تمسك التهاميين بخيارهم المتجسد في تحرير مدن تهامة واسترداد كامل الساحل التهامي من براثن أدوات إيران في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى