​مدينة لودر بلا مياه وكهرباء والمواطنون يرزحون تحت خط الفقر

> لودر «الأيام» خاص

>
​تدهورت خدمة الكهرباء بمديرية لودر، وانقطاعها لأيام متواصلة، في ظل أجواء صيف حارة تعيشها المديرية. بالإضافة إلى تجاوز سعر الوايت الماء بمديرية لودر بأبين إلى مبالغ خيالية، عجز عن توفيره الكثير من مواطني المديرية، الذين أغلبيتهم موظفين لدى الدولة، وبالكاد يكفي مرتبهم الشهري لتوفير الأساسيات.

وقام عشرات المواطنين، أمس الاثنين، بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام بوابة كهرباء لودر احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائي وتردي الخدمة.  
وقال المواطنون المحتجون في أحاديثهم لـ"الأيام" إن إدارة كهرباء لودر عجزت منذ أشهر عن توفير قاطرة لنقل مادة الديزل من عدن مما تسبب في حرمان 4 مديريات من خدمة الكهرباء هي لودر ومودية والوضيع ومكيراس، مؤكدين أن إدارة الكهرباء لم تطبق شروط المنحة السعودية للمشتقات النفطية بضرورة توفير الإيرادات إلى عدن من أجل استمرار صرف مادة الديزل لكهرباء لودر وأنه بسببها تم حرمان المنطقة الوسطى من خدمة التيار الكهربائي.

وفي ذات السياق، شكى مواطنون لـ"الأيام" تعثر مشروع المياه بمدينة لودر، وزيادة أسعار صهاريج المياه أو "البوزة"، في ظل زيادة السكان وتوافد آلاف النازحين إليها من مختلف المناطق والمحافظات نتيجة الحرب.

وقال عدد من الشخصيات الاجتماعية بمدينة لودر في أحاديثهم لـ "الأيام" إن السكان يعانون الأمرين في ظل انعدام مياه الشرب النقية ويضطرون لشراء المياه بأسعار مرتفعة بعد أن عجزت السلطات المتعاقبة على المديرية، عن إنجاز مشروع مياه لودر الذي كان سيتم ربطة من مشروع مياه امصرة إلا أنه ظل حبر على ورق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى