​تخرج أول دفعة من الثانوية العامة للفتيات بمنطقة نائية بالقطن

> القطن «الأيام» خاص

>
كرمت إدارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمديرية القطن بحضرموت، اليوم الأحد، طالبات الصف الثالث الثانوي بمدرسة بلقيس الأساسية والثانوية للبنات، باعتبارها أول دفعة تتخرج من المرحلة الثانوية من منطقة هينن في أرياف المدي.

ويأتي تكريم الطالبات دعما وتشجيعا لهن لاستكمال الدراسات العليا والمرحلة الجامعية، وتشجيع فتيات المديرية على الالتحاق بالمرحلة الثانوية بناء على توصيات وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب الوزارة بساحل حضرموت، جمال عبدون، الرامية إلى توعية المجتمع وتعليمه التعليم الجيد بما يخدم المجتمع، خصوصا الفتيات عماد المستقبل.

وأعرب مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن، فيصل الجهوري، عن اعتزاز إدارة التربية والتعليم بتخرج دفعة جديدة من طالبات المرحلة الثانوية بعد سنوات من الجد والاجتهاد والمواصلة والكفاح العلمي والعملي، رغم كل الصعوبات والظروف المجتمعية، مؤكدا استعداد التربية والتعليم لإنشاء ثانوية خاصة للبنات في المناطق الغربية من المديرية وتوفير الأثاث والكتاب المدرسي تشجيعا لتعليم الفتاة الريفية وتخفيف عبء تنقلهن لمسافات لتلقي العلم.

واعتبر مدير ثانوية بلقيس سعيد فرج، ورئيس مجلس الآباء محمد بن إسحاق الدفعة الثانية المتخرجة إنجازا يضاف للمنطقة في قسمي الثانوية العلمي والأدبي، بعد حرمان البنات من التعليم، مستعرضين عددا من الصعوبات والمعوقات التي تم التغلب عليها حتى إكمال الطالبات دراستهن الثانوية.

وتم في الحفل استعراض عدد من الفقرات الفنية وزفة الخريجين ومشهد استعراضي عن فيروس كورونا وتطوره في المجتمعات، والوقاية منه، وتكريم الطالبات المتميزات والخريجات بأساور وخاتم ذهب وجوائز عينية أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى