​مطالبة حقوقية لفريق الخبراء بمعاقبة المجرمين باليمن

> جنيف «الأيام» خاص:

>
طالب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، ومركز حقي لدعم الحقوق والحريات، اليوم الثلاثاء، فريق الخبراء الدوليين والإقليميين بالتحقيق في الجرائم والانتهاكات العنصرية التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المدنيين، من أجل ضمان إنصاف الضحايا وعدم إفلات المجرمين من العقاب، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

جاء ذلك خلال في بيان المنظمات غير الحكومية في دورة الانعقاد الحالية رقم 48 لمجلس حقوق الإنسان المودع في البند التاسع المتعلق بالعنصرية.
وأوضح رئيس مركز حقي هاني الأسودي، أن المليشيات عذبت بشدة 9 مدنيين قبل إعدامهم، مما أسفر عن مقتل أحدهم تحت التعذيب وإصابة قاصر بالشلل أثناء محاكمة صورية مغلقة شابتها مخالفات جسيمة لقواعد المحاكمة العادلة، مبيناً أن عمليات الإعدام هذه تعد تمييزاً عنصرياً ضد أفراد ينتمون إلى منطقة تهامة التي تسيطر المليشيات على جزء كبير منها.

وتطرق الأسودي إلى الانتهاكات التي مارستها المليشيات خلال السنوات الأخيرة بحق البهائيين واليهود، مشيراً إلى قيام المليشيات المدعومة من إيران، بتغيير العديد من المناهج الدراسية، من خلال محو قيم المساواة، وتكريس الأفكار العنصرية القائمة على التفضيل العرقي لعائلات دوائر القيادات الحوثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى