قوات الشرعية تمنع وقفة احتجاجية بنصاب

> نصاب «الأيام» خاص:

> طوقت قوات الشرعية، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية في مدينة نصاب بمحافظة شبوة، وأغلقت مداخل ومخارج المدينة، ومنعت المواطنين من التوافد إلى الفعالية الاحتجاجية المنددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية، وانعدام الخدمات الأساسية.
ولجأ المواطنون إلى أحد المنازل، خشية بطش الأجهزة الأمنية والعسكرية، مستنكرين انتهاكات السلطة الإخوانية، وانتهاجها سياسة تكتيم الأفواه وحرية التعبير.

واتهموا السلطة المحلية بالتواطؤ مع مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بتسليمها مديريات بيحان الثلاث.
ونددوا بإجهاض سلطات شبوة الفعالية السلمية، بينما تتهرب من إطلاق رصاصة واحدة تجاه المليشيات الحوثية، بعد 3 أسابيع من تسليمها مديريات بيحان، بحسب وصفهم.

من جانبها، أدانت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية نصاب بمحافظة شبوة، باقتحام قوات الشرعية، فجر اليوم الثلاثاء، ساحة اعتصام سلمي في المديرية.
وكشفت عن تعمد السلطات هدم خيام الاعتصام وتمزيقها، وطرد المعتصمين من الساحة بطريقة عنيفة.

وأشارت إلى أن الاعتصام جاء بدعوة من منظمات المجتمع المدني المستقلة في المديرية، للاحتجاج والتعبير سلمياً عن تدهور أوضاع المواطنين المعيشية، جراء هبوط قيمة العملة المحلية.
ونددت الهيئة برفض السلطة المحلية بشبوة أي تعبير يعارض توجهاتها، مؤكدة أن السلطة المحلية تجاوزت كل القيم والمبادئ الإنسانية.

من جانبه أدان رئيس الكتلة البرلمانية بشبوة عضو مجلس النواب عوض محمد بن الوزير العولقي، منع أبناء نصاب من التظاهر، وقال في بيان: "أدين وأستنكر كل ما حدث من قبل سلطة شبوة على الاعتصام السلمي الذي قام به أبناء مديرية نصاب الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة التي كفلها النظام والقانون كأبسط حق لهذا الشعب الصابر والصامد على ويلات الحروب والجوع، وما صدر هو من سلطة شبوة وهذه ليست المرة الأولى. سبق أن قامت سلطات شبوة بمثل هذه التصرفات التي تشق صف ولحمة شبوة بالتصرفات ألا مسؤولة، ونظرات المناطقية القبلية الضيقة".

وأضاف: "نحن شعب نؤمن بالديموقراطية ونؤمن بالشعوب التي هي مصدر السلطة وشرعيتها ولسنا ضد أي حزب لا إصلاحي ولا انتقالي ولا مؤتمري ولا اشتراكي، ونحن ضد الأشخاص الذين يستغلون سلطة الدولة في المحافظة لتمرير الفساد والصفقات المشبوهة، ونحن أيضاً سوف نقف معكم وندعمكم بما نستطيع، وأضيف إلى مطالبكم المناشدة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، تفعيل جهاز المراقبة والمحاسبة ولجان مكافحة الفساد وإيداع موارد الدولة في المحافظة إلى البنك المركزي بموجب النظم والقوانين".

وتابع: "نطالب بالتحقيق في المشاريع الوهمية، وكذلك نطالب لجنة من الرئاسة والبرلمان والحكومة والتحالف للتحقيق في سقوط ثلاث مديريات بمحافظة شبوة خلال ساعات قليلة دون إطلاق أي طلقة إلا من بعض القبائل. محور كامل يتكون من ستة ألوية ولَم يطلق طلقة، بل تم الهروب بالأطقم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى