الوزير الزعوري: تدهور الاقتصاد باليمن وضعنا أمام أسوأ أزمة إنسانية

> عمان «الأيام» خاص:

> أكد د. محمد سعيد الزعوري وزيرالشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة، إن ما تواجهه اليمن من أزمة إنسانية ووضع اقتصادي صعب وضعت البلاد في أسوأ أزمة إنسانية على الإطلاق، بسبب الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي على الشعب اليمني شمالًا وجنوبًا على حد سواء.
جاء ذلك، خلال كلمة اليمن، في الدورة الـ76 للمكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب والذي يستمر ليومين، بالعاصمة الأردنية عمان، الذي تشارك فيه بلادنا بوفد رسمي برئاسة د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة.

ولفت الزعوري إلى أسباب تدهور الوضع الإنساني هو أن المليشيات الحوثية لم يمتثلوا للقرارات الدولية ومساعي الأمم المتحدة للسلام وجهود الأشقاء والأصدقاء، ومطالبات المجتمع الدولي لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن، بل أوغلت في تماديها لارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب، وما يزالون يمارسون القتل والتنكيل بالأطفال والشيوخ والنساء في محافظات الحديدة والضالع ولحج ومأرب وأبين وشبوة.

وأشار الزعوري إلى أن هناك 30 مليون نسمة تحت خط الفقر بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، مليونا طفل خارج مدارسهم، واثنا عشر مليون طفل بحاجة إلى رعاية، منهم ستة ملايين طفل تضرروا بشكل مباشر نتيجة الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية منذ انقلابها على الحكومة الشرعية، وحولت أكثر من ٢,٥ مليون طفل من مقاعد الدراسة إلى سوق العمل، وتسببت بوجود أكثر من مليوني طفل يعاني من سوء التغذية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى