​مستشار محافظ شبوة يطالب بالتحقيق بأسباب سقوط مديريات بيحان

> عتق «الأيام» خاص

>
أدان مستشار محافظ شبوة، الشخصية الاجتماعية والمؤتمرية المعروفة الشيخ عبدالله عاتق باعوضة، الاعتداءات الهمجية على مخيمات المعتصمين السلميين في مديريات رضوم والروضة وميفعة، معتبرا ذلك انتهاكا صارخا للحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، معلنا، في الوقت نفسه، وقوفه وتضامنه مع المعتصمين للمطالبة بنيل حقوقهم المشروعة واجتثاث الفساد وتوفير الخدمات.

وندد باعوضة في بيان أصدره، مساء أمس الأول الخميس، بسقوط مديريات بيحان الثلاث بيد مليشيا الحوثي بطريقة وصفها بـ "الناعمة"، مطالبا رئيس الجمهورية والتحالف العربي بالتحقيق في ملابسات هذا السقوط المريب، مع  سرعة التدخل لإنقاذ المحافظة من هذا المستنقع الخطير.
 وقال في البيان: "تابعت كغيري من أبناء محافظة شبوة وقياداتها الوطنية والمؤتمرية الغيورة ما آلت إليه أوضاع المحافظة الغالية من تدهور كارثي في جميع المجالات، ستقودها لو قدر الله  إلى عواقب وخيمة، تمس كرامة وشرف أبنائها حال وقوعهم فريسة للجوع والمرض والفاقة في ظل غياب أبسط المعالجات.

وكانت وطأة الأوضاع الحالية الدافع الأساسي لإقامة اعتصامات مجتمعية سلمية في مختلف مديريات المحافظة؛ للتعبير عن مطالبهم المشروعة، لكن، للأسف، بدلا من النظر والاستجابة لمطالبهم، فقد قامت السلطة وبصورة همجية وبربرية بالاقتحام والاعتداء على مخيمات المعتصمين في مديريات رضوم والروضة وميفعة في انتهاك صارخ للقانون والأخلاق".

وتابع: "نعلن وقوفنا إلى جانب المعتصمين  المطالبين بإنقاذ محافظتهم من الغرق والسقوط القاتل نتيجة تفاقم الأوضاع المعيشية والخدمية والأمنية والعسكرية.
ونطالب رئيس الجمهورية ودول التحالف العربي بالتحقيق في ملابسات سقوط مديريات بيحان الثلاث بيد المليشيات الحوثية ومحاسبة المتسببين.

- وضع حد لكل الممارسات اللامسؤولة التي ترتكبها سلطة المحافظة بحق المواطنين من قمع للحريات وملاحقات واعتقالات واقتحامات خلافا للنظام والقانون النافذ في البلاد، والتحقيق في ملفات الفساد ونهب المال العام الذي يمارس داخل المحافظة، ومحاسبة المتورطين بأسرع وقت، سرعة تحرير مديريات بيحان الثلاث من قبضة مليشيا الحوثي الكهنوتية حفاظا على بقية مناطق المحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى