​400 مجتمعية يختتمن برنامج التثقيف الصحي بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
اختتمت 400 مثقفة مجتمعية بمديرية تبن في محافظة لحج، أمس، البرنامج التدريبي للمثقفات المجتمعيات في مجال التثقيف الصحي والتغذوي وتعليم الفتاة، الممول من البنك الدولي وإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبرعاية الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وقال طارق البان رئيس شعبة التعليم في مكتب التربية إن البرنامج حقق أهدافه المرجوة، كما دعا المشاركات إلى بذل مزيد من الجهود في الميدان، وأن ينقلن معارفهن إلى المجتمع؛ لتتم الاستفادة منه وتطبيقه على الواقع الملموس لتطوير المجتمع والقضاء على ظاهرة تسرب الفتيات من المدارس، وذلك من خلال تقديم المساعدات النقدية والعينية للأمهات والأسر بغية التخفيف من الفقر.

وأكد د. صالح قاسم، ضابط مشروع الصحة والتغذية في الصندوق الاجتماعي للتنمية، على أهمية هذا المشروع، إذ إنه سيستهدف خمسة عشر ألف أسرة تقريبا في مديرية تبن، وسيستمر من ستة أشهر إلى سنة، لتقديم الدعم لكل الأسر، وليس فقط المستفيدين من الرعاية الاجتماعية، وذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية للأسر والقضاء على الفقر من خلال المساعدات النقدية والعينية التي ستقدم للأمهات اللاتي لديهن أطفال أقل من خمس سنوات أو أطفال ذوي إعاقة أقل من سبعة عشر عاما.

وأشار قاسم إلى أن كل مثقفة يقع على عاتقها العمل بجد في قريتها لتثقيف خمسة وعشرين امرأة في محيطها، وذلك للحصول على وعي مجتمعي يهدف إلى الزج بالفتيات نحو المدارس واستمرارهن في التعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى