مليشيا الحوثي تزج بمئات الأطفال في جبهات مأرب

> عدن «الأيام» سبأ:

> أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، تصعيد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، عمليات تجنيد الأطفال في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.
وأوضح معمر الإرياني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن مليشيات الحوثي تصعد من عمليات تجنيد الأطفال والزج بهم في هجمات انتحارية على خطوط النار في جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب، وسقوط المئات منهم بشكل يومي بين قتيل وجريح وأسير‏.

وأشار الإرياني إلى أن مليشيات الحوثي الإرهابية تضاعف عمليات استدراج وتجنيد الأطفال دون سن (18) لتعويض مخزونها من المقاتلين الذي أوشك على النفاد جراء الخسائر البشرية غير المسبوقة التي تكبدتها ولا تزال تتكبدها منذ تصعيدها في جبهات محافظة مأرب، في أوسع جرائم لاستخدام الأطفال في العمليات القتالية بتاريخ البشرية‏.

وأضاف الإرياني: تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية عمليات تجنيد الأطفال وسوقهم إلى الموت في محارق مفتوحة، تحت سمع وبصر المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفل، التي لم تتخذ أي إجراء يذكر لوقف جرائم الإبادة الجماعية لأطفال اليمن، ومحاسبة المسؤولين عنها من قيادات وعناصر المليشيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى