​شبوة تتسلم مصنع للأكسجين تصل طاقته الإنتاجية لـ 80 أسطوانة يوميا

> عتق "الأيام» خاص

>
وصلت معدات مصنع الأكسجين الجديد الممول من الشركة العربية للأسمنت إلى مركز العزل العلاجي في مدينة عتق بمحافظة شبوة، قبل ثلاث أيام.

وتفيد التفاصيل أن المصنع سيعمل على سد جزء كبير من الاحتياج اليومي من مادة الأكسجين التي كانت تشكل عقبة كبيرة أمام القطاع الصحي في محافظة شبوة خصوصاً المستشفيات ومراكز العزل مع تزايد حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا وتعرض المصنع القديم للانفجار في رمضان المنصرم.

ومن المتوقع أن يباشر فريق العمل تركيب المصنع البالغ طاقته الإنتاجية 80 أسطوانة أكسجين يومياً خلال الأيام القليلة القادمة ليدخل حيز التشغيل.

ويذكر أن فريق العمل يعمل على ربط المصنع الحالي بشكل مباشر بمركز العزل عبر شبكة الأوكسجين التي يجري العمل عليها بمركز العزل ليتم إمداد المرضى بالأكسجين مباشرة إلى داخل الغرف عبر الشبكة.

وقال د. سعيد بافاضل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة لقد حرصنا في مكتب الصحة ومنذ انفجار المصنع السابق على بذل جهود مضنية للحصول على مصنع أكسجين جديد يلبي حاجة محافظة شبوة مِن مادة الأكسجين التي شكلت أزمة خانقة خلال الفترة الماضية نتيجة تزايد الطلب على الأكسجين ليتكلل جهدنا بالنجاح في الحصول على المصنع بتمويل من الشركة العربية للأسمنت.

وأضاف بافاضل أن وصول المصنع يمثل نقلة كبيرة في القطاع الصحي، ويسهم في حل مشكلة توفير مادة الأكسجين التي شكلت عبئاً ثقيلاً خلال الفترة الماضية في ظل استمرار جائحة كورونا وتزايد حالات الإصابة.

وأشار بافاضل إلى أن هناك جهوداً بذلت لتوفير عدة مصانع أكسجين، حيث إن من المتوقع وصول مصنع ثانٍ خلال الفترة المقبلة مُقدَماً من وزارة الصحة.

وأكد بافاضل أنه تم توقيع عقد آخر مع الشركة اليمنية للغاز المسال لتوريد مصنع ثالث للمحافظة، معرباً عن شكره للجهات الممولة والقائمين عليها.

الجدير بالذكر أن مكتب الصحة بالمحافظة كان قد وقع خلال شهر سبتمبر اتفاقية مع الشركة العربية للأسمنت لتمويل إنشاء مصنع أكسجين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى