شبوة: لنرفع الصوت عاليا لرحيل سلطة

> نصاب «الأيام» خاص

>
  • التحالف الموحد مؤتمر شبوة: آن الأوان لإسماع لاستعادة حقوقها السياسية
> دعا التحالف الموحد لأبناء شبوة، أمس الأحد، الجماهير للمشاركة الحاشدة في التجمع الشبواني المقرر إقامته يوم غد الثلاثاء بمديرية نصاب تلبية للدعوة التي وجها الزعيم القبلي البارز الشيخ عوض محمد الوزير لأبناء المحافظة لمواجهة سياسات السلطة الحاكمة المحسوبة على حزب الإصلاح.

وقال التحالف، في بيانه، إنه في خضم التفاعلات الشعبية والحراك المجتمعي الكبير فإن التحالف الموحد لأبناء شبوه "استشعر مبكراً سياسات السلطات الحزبية التي تتحكم بالقرار السياسي والاقتصادي والعسكري في محافظة شبوة بمعزل عن أبنائها، وبادر بالدعوات للمجتمع الشبواني للتحرك ضد سياسات هذه السلطات تمهيدًا لإسقاطها وإزاحتها عن كاهل المواطن الشبواني".

وحيا التحالف الموحد التظاهرات السلمية الحضارية التي نزلت إلى الشارع الشبواني خلال الفترة الماضية، وعبرت عن تكاتف أبناء شبوة في كافة القرى والمناطق والمدن ضد هذه السلطة الحزبية.

ونص البيان كالتالي: "إننا في التحالف الموحد لأبناء شبوة إذ نثمن تثميناً عالياً هذا الوعي المجتمعي الشبواني ضد سياسات وممارسات هذه السلطات الحزبية المتزايد يوماً بعد يوم في عموم مناطق شبوة، فإننا نرحب بعودة الشيخ عوض بن محمد الوزير إلى وطنه وبين أهله في محافظة شبوة، ونبارك الدعوة إلى انعقاد اللقاء الموسع، ونجدها فرصة بدعوة جميع أبناء شبوة للاحتشاد والتحرك العملي لإسقاط سلطة حزب الإصلاح الحاكمة في محافظة شبوة والمتحكمة بقرار وثروات أبنائها.

وانطلاقاً من ذلك، نؤكد أن شبوة لن تكون قوية وشامخة إلا بوحدة أبنائها ورجالها من كافة مناطق شبوة، وعلى ذلك نكرر الدعوة لكافة أبناء شبوة عامة إلى الاحتشاد يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر 2021م لتلبية دعوة الشيخ عوض محمد الوزير لرفع الصوت عاليًا بضرورة الرحيل الفوري لسلطة حزب الإصلاح في شبوة التي تتحكم بقرار شبوة وثرواتها وخيرات أبنائها، لكي يعلم صاحب القرار الوطني أولاً، ومن بعد ذلك المجتمع الإقليمي والدولي أن شبوة قد عقدت العزم للتحرك دون هوان لاستعادة حقوقها السياسية وثرواتها المنهوبة من قبل شبكات الفساد ولا يمكن أن تبقى شبوة على هذا الحال من التخبط والهذيان بسبب حكم مجموعة عصبوية اعتقدت أن السلطة هي مغانم وجعلت الفرز الحزبي والقبلي والمناطقي جوهر عملها.

إن التحالف الموحد لأبناء شبوة وهو يتابع الأوضاع في محافظة شبوة لحظة بلحظة وعلى اتصال دائم بالقوى الإقليمية والدولية لإطلاعهم على يعانيه أبناء شبوة بسبب سياسات هذه السلطات الحزبية، وإذ يحيى أبناء شبوة في المؤسسة العسكرية والأمنية الذين أعلنوا عن مواقفهم الشجاعة ضد ممارسات هذه السلطات لأهلهم في شبوه، فأنه يدعو البقية ممن مازالوا لم تتضح لهم الرؤية، أو المغرر بهم لاتخاذ المواقف ذاتها والتخلي عن هذه السلطة قبل فوات الأوان.

وفي الوقت الذي يعبر فيه التحالف الموحد لأبناء شبوة عن إدانته واستنكاره لاعتقال منتسبي المؤسسة العسكرية من أبناء شبوة من قبيلة لقموش في نقطة الرمضة، وكذلك الذين عبروا عن مواقفهم إلى جانب أهلهم وعلى رأسهم الرائد عبدالله عوض الجبواني أركان القوات الخاصة السابق ومرافقه، فإننا ندعو إلى الإفراج عنهم فوراً دون تأخير.

وأخيراً ندعو جهات الاختصاص العليا في السلطات الشرعية وقيادة التحالف العربي إلى أن الحل يكمن في رحيل هذه السلطة ومحاسبتها دون تأخير، ونكررها دون تأخير للحفاظ على شبوة بحجمها ومكانتها التاريخية والحضارية والإفراج عن كافة المعتقلين، وأن لا مجال لبقاء هذه السلطة ولا يقبل أحد استمرارها غير المستفيدين من قمع وقتل وإرهاب وتمزيق النسيج الاجتماعي الشبواني.

ويؤكد التحالف الموحد لأبناء شبوة أن هذا الحراك الشعبي هدفه تمكين أبناء شبوة الأخيار من حكم محافظتهم من دون وصاية الأحزاب، ويرفض أن تكون شبوة بعد اليوم مسرح عمليات حرب كما فعلته هذه السلطة الحزبية لتصفية حساباتها مع خصومها على جغرافيا شبوة والتنكيل بالمجتمع الشبواني، وتسخير مقدرات المحافظة في حربها وفسادها المستشري على كاهل المجتمع الشبواني الأصيل. حفظ الله شبوة وأهلها من كل مكروه".

إلى ذلك، عقدت قيادات المؤتمر الشعبي العام بشبوة أمس الأحد لقاء تشاورياً في العاصمة عتق، ووقفت أمام الأوضاع المتردية التي تمر بها المحافظة والتحديات والمخاطر التي تحيط بأبنائها نتيجة السياسات الخاطئة من قبل السلطة المحلية، والتي أثرت على وحدة النسيج الاجتماعي وفاقمت من الأزمات على كل الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية وهدر المال العام والاستحواذ على الوظيفة العامة لحزب سياسي وقمع ومصادرة للحقوق والحريات وقمع الاحتجاجات الشعبية، والتي تعبر عن معاناة أبناء المحافظة. كل ذلك أثر بشكل مباشر على مجابهة الأخطار المحدقة ومواجهتها، وما سقوط ثلاث مديريات بيد الحوثي إلا دليل على مدى خطأ السياسات القمعية التي انتهجتها السلطة ضد كل من يعبر عن رأيه وامتعاضه من الوضع المعيشي الذي طال كل أبناء الشعب اليمني بشكل عام وأبناء شبوة بشكل خاص.

وأضاف بيان مؤتمر شبوة: "إننا اليوم في أمس الحاجة إلى لملمة الصفوف وتوحيد الجهود وتجاوز كل السلبيات، ونجد في عودة الشيخ عوض بن محمد الوزير عضو مجلس النواب مستشار رئيس الجمهورية إلى المحافظة ودعوته عند وصوله إلى وحدة الصف ليعقد مؤتمراً لأبناء المحافظة لرسم ملامح المستقبل لهذه المحافظة وأبنائها لمواجهة خطر الغزو الحوثي الذي استفاد من كل التصرفات الخاطئة والمعارك الجانبية التي لم يكن ما يبررها".

وبعد نقاش مستفيض أكد البيان "الترحيب بدعوة الشيخ عوض محمد بن الوزير عضو مجلس النواب مستشار رئيس الجمهورية لعقد لقاء لأبناء المحافظة للتشاور حول ما يعانيه أبناء المحافظة، ووضع الحلول والمعالجات وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات.

ندعو قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لإطلاق معتقلي الرأي العام، أو المعتقلين على خلفية انتماءاتهم السياسية أو الأمنية.

وندعو كل القوى السياسية في المحافظة بكل توجهاتهم للعمل كفريق واحد لمواجهة الغزو الحوثي وتحرير المديريات المحتلة.. نأمل أن تتخذ قيادة السلطة المحلية خطوات تدعم وحدة الصف بعيداً عن الهيمنة الحزبية وعدم تكرار الأخطاء السابقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى