مهندس نفط يحتج بطريقة خاصة بعد تسريحة من العمل

> عدن "الأيام" خاص

>
​عمد المهندس علاء طاهر، من أبناء عدن في الفترة الأخيرة إلى الاحتجاج بطريقته للالتقاء برئيس الوزراء، وذلك على خلفية تسريحهم من العمل واستبعادهم بضمهم في شركة بترو مسيلة الوطنية. وأظهر احتجاجه من خلال صور تداولها نشطاء على مواقع منصات التواصل الاجتماعي، بأنه يأمل اللقاء برئيس الوزراء، ووفق ما دونه في يافطات عدة ملفتة لأنظار المارين في الشوارع الرئيسة كونه أحد المتضررين الذين تم إيقافهم وتسريحهم من شركة (DNO) التي كانت تعمل في إحدى القطاعات النفطية بحضرموت قبل الحرب.

مهندس نفط يحتج بطريقة خاصة بعد تسريحة من العمل
مهندس نفط يحتج بطريقة خاصة بعد تسريحة من العمل

وعند سؤاله عن هدف اللافتات العريضة التي عبرت عنها في الطرقات وعلى الجولات، قال م. علاء: "ما حدث معنا ظلم مجحف منذ تسرحينا من العمل في شركة (DNO) بعد حرب 2015م، كونه حق من حقوقي كمواطن، كلما أتذكر أننا ظلمنا على مدى ٧ أعوام ونحن أمام مكاتب وزاراتهم استجمع قواي وأذهب لأختار مكان وأعلق لوحة تحمل هاشتاج "تواضع معي يا رئيس الوزراء"، وكتبت في يافطاتي أريد مقابلتك يا رئيس الوزراء هل يسمح بروتوكول رئيس الوزراء بذلك! ولكن إلى اليوم لم أرَ بصيص أمل في مقابلة رئيس الوزراء د. معين، مع إن الدستور تكفل بها فيما بين المواطن والمسؤولين، وحتى إن لم يكن هناك نص صريح في الدستور فالتواضع من عادات العرب وتعاليم الدين..  وهنا أضع علامة الاستفهام.. "إنه من الخزي على مجلس رئاسة الوزراء تجاهل مطالبي كمواطن لي قرابة شهر أرفع يافطاتي، بعد أن قضيت 7 أعوام على أبواب مكاتب الوزراء ورؤساء الحكومة الثلاثة بداية بالمهندس خالد بحاح وآخرهم د. معين عبدالملك ولم يلقَ إجابة".

ويهدف م. علاء للقاء برئيس الوزراء لإلزام الجهات الرسمية بتنفيذ قرار صادر من وزارة النفط منذ عام 2020م موجه إلى رئاسة الوزراء لإصدار قرار بشأن الموافقة على ضم القطاعين 43 – 32 إلى الشركة الوطنية (شركة المسيلة) التي نصت على عودتهم للعمل طبقًا للقواعد المعمول بها في القطاعات النفطية الأخرى التي يتم تشغيلها حاليًا من قبل الشركة الوطنية، لتقوم الشركة الوطنية بترومسيلة وفق هذا القرار من إعادتهم إلى أعمالهم بعد توقفهم وتسريحهم من العمل من شركة (DNO) منذ ما بعد حرب 2015م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى