باعوم يلتقي قيادات نسوية ويبحث عن دورهن السياسي بالمجتمع الحضرمي

> الشحر «الأيام» خاص:

> التقى القيادي بالحراك الجنوبي حسن أحمد باعوم، اليوم الثلاثاء، بمقر إقامته بالشحر، بقيادة اتحاد نساء الجنوب بمدينة الشحر، وعدد من القيادات النسوية، كلا على حدة، اللاتي أعلنّ تضامنهن مع باعوم وأسرته والوفد المرافق له؛ جراء منعهم من المرور إلى مدينة المكلا من النقطة العسكرية بمدخل الضبة بالشحر.
وأعتبر القائد باعوم الزيارة تحضيرا لعمل مستقبلي قادم، لأنه أساسا لن يكون هناك شيء إن لم تكن فيه المرأة، تقوم بدور أساسي في القضايا التي نعمل من أجلها، ولأن المرأة نصف المجتمع، ولا يمكن أن يصلح المجتمع إلا بالدور الذي تقوم به المرأة.

وقال باعوم: "إن المرأة مرت بظروف صعبة، ومع ذلك، مستمرة في عملها، مهما كانت التضحيات، طالما أنها مصرة على تحقيق الأهداف النبيلة التي يناضلون من أجلها، فبالتأكيد ستنتصر، والنصر آتٍ لا ريب في ذلك، طالما الإصرار قائم والعزيمة موجودة والرغبة في النضال مستمرة".

وأشار باعوم إلى أن المرأة لها دور أساسي في تقدم المجتمعات، وبالتقدم يتحقق المجتمع، وما يحصل أي تقدم بالمجتمع إلا إذا وجد للمرأة دور أساسي، مضيفا القول: "نحن نعترف بأنه يوجد تقصير وتواصل مع النساء لتوضيح قضايا الوطن، وقد تكون هناك أسباب كثيرة، لكن الرغبة موجودة، للنضال جميعا يدا بيد وكتفا بكتف، رجالا ونساء من أجل المجتمع، ومن أجل قضايا الوطن بدرجة أساسية، لأن أي تقدم لا يمكن إن يتحقق منفردا من الرجل فقط إلا بمشاركة المرأة وأن يكون لها الدور الأساسي، وهذا ما هو حاصل الآن".

وقال: "إن أي عمل مجتمعي دون المرأة ستكون نتائجه هزيلة، إن لم يكن للمرأة الدور الفعال والمؤثر، والعمل يتطلب تنسيقا وتنظيما، والعمل حاليا تشوبه بعض النواقص ونرى أنه لا بد أن نتغلب على هذه النواقص حتى تسير الأمور، و نمضي في الطريق الصحيح" .
وناقش باعوم في لقائه بالكوادر النسائية مقترحات ومشاكل يعانيها قطاع المرأة في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى