​أزمة خانقة بالغاز المنزلي بيافع سرار

> سرار «الأيام» صالح البخيتي

>
​يعاني أهالي مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، للحصول على أسطوانات غاز الطبخ نتيجة الأزمة الخانقة التي تشهدها المديرية منذُ أكثر من أسبوعين.

وشوهد المواطنون، اليوم الثلاثاء، في طوابير وسط السوق العام بيافع سرار أمام محلات مندوبي بيع الغاز المنزلي من تجار المديرية، للحصول على أسطوانة واحدة.

وأوضح محمد فوزي وهو صاحب محل ومندوب لبيع أسطوانات الغاز بسرار أن الكمية التي تعطى له من قبل المحطات الرئيسة لتعبئة الغاز فرع رصُد تقدر بـ70 أسطوانة فقط خلال شهر ونصف، أما من فرع أبين (150) أسطوانة في الشهرين، وهو ما خلق أزمة في هذه المادة، وجعله وزملائه المندوبين غير قادرين على تلبية احتياجات المواطنين بسرار ذات الكثافة السكانية، وأضاف أنهم طالبوا الجهات المعنية بزيادة الكمّية ولكن دون جدوى.

ويتدافع المواطنون على مندوبي هذه المحلات البسيطة لبيعها بسعر 7000 ريال، فيما وصل قيمة الأسطوانة الأخرى الوارد من محطة أبين إلى 8000 ريال، كما إن أزمة المشتقات النفطية هي الأخرى التي تشهدها سرار يافع حيث تتواصل الأزمة الخانقة.

يذكر أن وكلاء بيع مادة الغاز المنزلي بيافع سرار من محطة رصُد يبلغ عددهم (6) أشخاص ومن أبين (3) وكلاء وجميعهم لم يستلموا حصتهم ما سبب أزمة خانقة.
وطالب أهالي المديرية محافظ أبين أبوبكر حسين سالم بضرورة زيادة حصّة المديرية، حيث أن الكمّية المقررة للمديرية لا تكفي لتلبية احتياجات المواطنين من مادة الغاز المنزلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى