صنعاء تستقبل يوميا ناقلات نفط مهربة من عدن

> عدن "الأيام" خاص

> قال مصدر محلي بمدينة عدن، إن قرار رئيس الوزراء د. معين عبدالملك الذي حمل رقم 30 لعام 2021م بشان آلية شراء المشتقات النفطية وحصر توزيعها وتسويقها عبر شركة النفط اليمنية بعدن، سوف يؤدي إلى وقف تدفق النفط من مدينة عدن إلى المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وكشف المصدر أن كميات من مادتي الديزل والبترول تنقل يومياً إلى صنعاء عبر مدينة عدن بواسطة مقطورات تمر عبر مدينة بيحان والساحل الغربي.

وأوضح المصدر أن شركة النفط في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون تقوم بعملية شراء المشتقات النفطية من التجار بمدينة عدن ونقلها عبر مقطورات إلى صنعاء.

وأوضح المصدر أن الساحل الغربي كان يعد ممراً رئيسياً لنقل المشتقات النفطية إلى صنعاء، إلا أن اشتداد المعارك حول طريق نقل المشتقات إلى مدينة بيحان المحتلة من قبل المليشيات الحوثية، حيث تقدم تسهيلات لمرور تلك المقطورات من بيحان باتجاه صنعاء ومنها تقوم شركة النفط التي تسيطر عليها المليشيات بتوزيع تلك المقطورات كمخصصات على المحافظات بعد دفع الرسوم المقرة على تلك المقطورات.

وبين المصدر أن ملايين الريالات تدفع على النقاط المنتشرة في المناطق المحررة مقابل تسهيل مرور ناقلات النفط التي تُصدر لها سندات بأنها سوف تقوم بإفراغ حمولتها في مناطق تسيطر عليها الشرعية إلا أنها تواصل رحلتها إلى صنعاء، مشيراً أن عشرات القواطر تصل إلى صنعاء بشكل يومي وتفرغ حمولتها وتعود مجدداً إلى عدن لتكرار نفس العملية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى