"الأيام" من قلب الهبة الحضرمية الثانية.. أمواج بشرية تحيط بالمكلا تلبية لدعوة الهبة

> المكلا «الأيام» خاص

>
  • الأمريكيون يجلون الأجانب من ضبة إلى مطار الريان
> تقاطر عشرات الألاف من أبناء حضرموت الوادي والساحل يومي أمس الجمعة وأمس الأول الخميس باتجاه مخيمات الاعتصام التابعة للهبة الحضرمية الثانية في المكلا، وسط ترحيب كبير من الأهالي.

مخيمات الاعتصام التابعة للهبة الحضرمية الثانية في المكلا
مخيمات الاعتصام التابعة للهبة الحضرمية الثانية في المكلا

وكان أكبر معسكرات المحتجين في منطقة الصُلب قرب مطار الريان، حيث وقفت آلاف السيارات والشاحنات وعشرات آلاف المواطنين.

آلاف السيارات والشاحنات في طريقها للمشاركة في العصيان
آلاف السيارات والشاحنات في طريقها للمشاركة في العصيان

وعلمت "الأيام" أن القوات الأمريكية قامت بنقل الخبراء الأجانب العاملين في ميناء الضبة إلى مطار الريان الدولي مساء الخميس تحسبًا لأي صدامات... لكن المحتجين أكدوا على ضرورة أن تكون كل الاعتصامات سلمية بما يعكس طبيعة المجتمع الحضرمي.


وكانت رئاسة الهبة قد شكلت فريقا تفاوضيا الأسبوع المنصرم من أكاديميين وخبراء قانون وسياسة ومشتغلين بالعمل الحكومي للتفاوض مع السلطات الحكومية.

وأكد أحد قيادات الهبة الحضرمية لـ "الأيام" أن هناك عملية تفاوض تجري في المكلا بين الفريق التفاوضي واللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت، ولم ترشح حتى ساعة كتابة هذا الخبر أي تفاصيل عن نتائج الاجتماعات.

وكانت أكثر من أربعة آلاف سيارة تحمل متظاهرين قادمين من وادي حضرموت إلى المكلا قد تم توقيفها من قوات نقطة "الأدواس" العسكرية مساء الخميس ولكن إصرار المتظاهرين على الوصول إلى المكلا، وتوعدهم بحمل كافة أفراد النقطة إلى معسكر الاحتجاج في الصلب أدى إلى فتح الطريق فتحا تاما؛ لتصل تلك الوفود إلى الصُلب فجر أمس الجمعة.


وكان من المقرر أن تقوم قيادة الهبة الحضرمية الثانية بإلقاء خطابات في المحتجين عصر أمس الجمعة، لكن تم استدعائهم بشكل عاجل إلى المكلا من قبل الفريق التفاوضي، مما أدى إلى إلغاء الخطابات، واستعاض عنها المحتجون بالزوامل الشعبية والقصائد الحماسية التي ألهبت حماس الحاضرين.

موكب سيارة تحمل متظاهرين قادمين من وادي حضرموت إلى المكلا
موكب سيارة تحمل متظاهرين قادمين من وادي حضرموت إلى المكلا

وقال محتجون مساء أمس لـ "الأيام" إنهم ينتظرون انضمام اللواء فرج سالمين البحسني إلى الهبة الحضرمية "فهو منا وإلينا، ولن يعارض مطالب شعب حضرموت".


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى