4 أسلحة تدفع الجزائر لتكرار إنجاز 2019

> ياوندي «الأيام» وكالات :

> بدأ العد التنازلي لانطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في الكاميرون، خلال الفترة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل .. ومن المتوقع أن تشهد المسابقة ندية كبيرة ومنافسة بين أعرق المنتخبات في القارة السمراء، والتي ستدخل البطولة وعينها على حصد اللقب .. ويسعى منتخب الجزائر لتكرار إنجاز أمم إفريقيا الأخيرة في مصر 2019، لتحقيق ثالث تتويج باللقب القاري .. وهنا نستعرض في هذا التقرير، أبرز العوامل التي قد تساهم في نجاح المحاربين في حصد اللقب مرة أخرى :

نجم كبير
* لا يعقل أن يدخل منتخب الجزائر كأس الأمم، وهو يرتدي ثوبا غير ثوب البطل ، بالنظر إلى المجموعة المميزة من اللاعبين التي شكلها بلماضي، وعلى رأسهم نجم مانشستر سيتي رياض محرز .. ويعد قائد المحاربين، أبرز الأسلحة التي يعول عليها بلماضي ، لإقصاء كافة المنتخبات من طريقه لحصد اللقب ، خاصة في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها رفقة فريقه في كل المسابقات.

حارس مخضرم
* ويعد مركز حراسة المرمى من نقاط قوة منتخب الجزائر ، حيث يحرص جمال بلماضي في كل مناسبة ، على تجديد الثقة في المخضرم (رايس إمبولحي) صاحب المستويات الثابتة ، حيث يشكل تواجد إمبولحي ضمن قائمة المحاربين المعنية بخوض النهائيات إضافة قوية ، خاصة بعد الأداء اللافت الذي قدمه في بطولة كأس العرب الأخيرة والتي خولت له حصد جائزة القفاز الذهبي عن جدارة.

دفاع قوي
* رغم تخوف الجزائريين ومدربهم بلماضي، من مستوى اللاعب يوسف عطال، الذي عانى هذا الموسم من كثرة الإصابات ، إلا أن دفاع الخضر لا خوف عليه، بوجود عناصر الخبرة عيسى ماندي صخرة فياريال الإسباني ، وجمال بن العمري لاعب قطر ، إلى جانب رامي بن سبعيني ، نجم مونشجلادباخ الألماني .. ويعلم بلماضي أن الاستمرار على درب النتائج الإيجابية ، وتحطيم الأرقام القياسية ، يحتاج إلى الاستقرار في التشكيل الأساسي ، لهذا يحرص دائما على توجيه الدعوة لنفس الأسماء التي أظهرت جودتها في الفترة الماضية .. ومن المتوقع أن يعتمد بلماضي على جل الأسماء التي قادت الخضر للفوز بكان 2019 ، باستثناء "عدلان قديورة، ومهدي زفان"، وهو ما من شأنه أن يضمن الاستمرار على درب النتائج الإيجابية، ويسمح للمحاربين بحمل اللقب للمرة الثانية على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى